Menu
13:49الرئيس عباس يبحث سبل التعاون مع نظيره الروسي
13:47الرئيس عباس يدعو للإسراع في الحصول على لقاح "كورونا"
13:45مستوطنة تحاول دهس 3 أشقاء أطفال بالخليل
13:32"بتسليم": اعتداءات الاحتلال المتواصلة بالضفة تهدف لفرض وقائع جديدة
13:30طبيب فلسطيني مقيم في بريطانيا يكشف تفاصيل حول السلالة الجديدة من "كورونا"
13:06700 حالة مرضية بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي
13:04قوات الاحتلال تعتقل مواطناً وتمنعه من حفر بئر مياه في الخليل
13:02الاحتلال يشرع بهدم بركسات ومنشآت تجارية وكراجات في القدس
13:00حماس تُعقِّب على اتهام فتح لها بإفشال ملف المصالحة
12:58النيابة العامة بغزة تُوضح تفاصيل عملها منذ بدء جائحة "كورونا"
12:57الصحة: تسجيل 29 وفاة و1561 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين
12:54تنمية غزة: الوزارة أعادت مخصصات الشؤون الاجتماعية لكافة الأسماء المحجوبة
12:15أبو حسنة: تأجيل دفع رواتب موظفي "أونروا" لشهر ديسمبر
12:13مجلي: نُريد قيادة فلسطينية جدية وليس مسؤولين يبحثون عن مصالحهم في الضفة أو غزة
12:11"التغيير والإصلاح" تبارك عملية باب حطة وتعتبرها ردا على جرائم الاحتلال

الرئيس عباس يبحث سبل التعاون مع نظيره الروسي

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والروسي الصديقين.

وأطلع الرئيس عباس، نظيره بوتين، خلال اتصال هاتفي، على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لتحقيق الوحدة الوطنية.

وأكّد على استعداد الجانب الفلسطيني للانخراط في عملية سياسية جدّية تحت رعاية الرباعية الدولية قائمة على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، مشدّدًا على أهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام في النصف الأول من العام المقبل لإطلاق عملية السلام.

 

وشكر الرئيس، نظيره الروسي، على مواقف بلاده الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، والتي تُؤكد على متانة روابط الصداقة التي تربط روسيا وفلسطين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مُثنيًا على حرص الرئيس بوتين الشديد على دفع جهود تحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية في المنطقة للامام.

وقدّم الرئيس، الشكر لروسيا وشعبها الصديق، على مواصلتها تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، وخاصة في المجال الطبي، معربًا عن تقدير الجانب الفلسطيني للجهود الروسية في إرسال المساعدات والوفود الطبية، لمواجهة الوباء، وتطلّعه للحصول على اللقاح الروسي سبوتنك V بأسرع وقت ممكن لوقاية أبناء الشعب الفلسطيني من هذا الوباء.

من جانبه، شدّد الرئيس الروسي، على مواقف بلاده الداعمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي، وتحت رعاية الرباعية، وتأييد روسيا لعقد المؤتمر الدولي للسلام لإطلاق عملية السلام، خاصة أنّه كان لروسيا مبادرة  بهذا الشأن جاءت في القرار الأممي 1850.

وأشار الرئيس بوتين، إلى حرص بلاده على تقديم المساعدات الطبية اللازمة للقطاع الطبي الفلسطيني لمواجهة وباء الكورونا، مؤكدًا على استعداد روسيا لتوفير كميات يتفق عليها من اللقاح الذي نجحت بإنتاجه ضد فيروس كورونا، ووفقًا لتفاهمات تتم بين وزارتي الصحة والجهات المعنية في البلدين.