Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الحمد الله يبحث في نيويورك سبل إدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزة

أرض كنعان_وكالات/التقى رئيس الوزراء د رامي الحمد الله يوم أمس الأحد ممثل اللجنة الرباعية طوني بلير في إطار التحضيرات لمؤتمر المانحين الذي سيعقد اليوم الاثنين بنيويورك في مقر الأمم المتحدة، وأطلع الحمد الله بلير على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية من اجل تخفيف معاناة ابناء شعبنا في قطاع غزة، موضحا انه تم بالفعل البدء بإعادة اعمار البيوت المهدمة جزئيا بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة.

وقد التقى الحمد الله بحضور وزير المالية د. شكري بشارة ممثلي الحكومة الأمريكية إلى مؤتمر المانحين واستعرض وإياهم أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية مطالبا الحكومة الأمريكية بتقديم ما التزمت به من دعم للحكومة الفلسطينية وخاصة دعم الموازنة وضرورة إيجاد أفق سياسي للعملية السلمية حتى يعطي شعبنا الأمل لمستقبل أفضل ويساعد على إحداث تنمية حقيقية على الأرض، وجذب الاستثمارات الخارجية وتمكين الاقتصاد الفلسطيني.

كما طالب الحمد الله الحكومة الأمريكية بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية من اجل تمكين الحكومة من استثمار المناطق المسماه "ج"، مشيرا إلى تقرير البنك الدولي بالخصوص والذي أفاد بإمكانية إضافة حوالي 4 مليار دولار للاقتصاد الفلسطيني في حال استثمار هذه المناطق.

من جانبه وعد الفريق الأمريكي باستمرار العمل مع الحكومة الفلسطينية من اجل استكمال بناء المؤسسات وتسهيل الاستثمار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، مؤكدين أن الحكومة الأمريكية ستقوم بتحويل التزاماتها للحكومة الفلسطينية قريبا.

كما والتقى الحمد الله بوزير خارجية النرويج بورغ برانداه، بحضور وزير المالية د. شكري بشارة، من اجل عمل الترتيبات اللازمة لإنجاح مؤتمر المانحين وقد أعرب رئيس الوزراء عن شكر الشعب الفلسطيني والحكومة على الدعم المالي والسياسي المستمر من قبل النرويجيين، وكذلك شكرهم على تنظيم مؤتمرات المانحين المتعاقبة وسعيهم لإنجاح المؤتمر الخاص بإعادة اعمار غزة، الذي سيعقد في القاهرة منتصف الشهر القادم، وقد شدد رئيس الوزراء على أهمية السعي لدى مختلف الجهات الدولية من اجل توفير مبلغ 4 مليار دولار اللازم لتغطية الخسائر المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

والتقى رئيس الوزراء المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة روبرت سيري، حيث أعرب عن شكره له شخصيا ولكافة مؤسسات الأمم المتحدة على الجهود الكبيرة التي بذلوها أثناء وبعد العدوان على غزة، وخاصة جهود الإغاثة الإنسانية والتي تمثلت بتوفير مياه شرب ومساكن مؤقتة وغير ذلك من معونات، واستعرض الحمد الله مع سيري الآلية التي وضعتها الأمم المتحدة من اجل إدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزة مشددا على ضرورة البدء بأسرع وقت ممكن من اجل إدخال هذه المواد.