Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
بقلم محمد قاروط

يا أهل الرباط، النصر قريب بقلم:محمد قاروط

يا أهل الرباط، النصر قريب
محمد قاروط

في الحديث الصحيح قال رسول الله صل الله عليه وسلم
لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء فهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس.
روي هذا الحديث (الطبراني في (المعجم الكبير ج8)، الطبري في (تهذيب الآثار ج2/ص823)، الإمام أحمد في (المسند ج5/ص269)، الهيثمي في (مجمع الزوائد ج7/ص288)، المحاملي في (آلأمالي ص424) بفروقات بسيطة.
اللأْواءُ : ضيقُ المعيشة. جامع المعاني
نحن الظاهرون فلا تحزنوا
نحن القاهرون لأعداء الأمة فلا تهنوا
نحن الذين لا يضرنا من خالفنا، لأننا على الحق
نحن سنصاب بضيق العيش، ومتى كنا في رفاهية.
ولان الخير فينا وعندنا، فإننا مثل الإناء بين الأكلة، وهل يجتمع الجمع على إناء فارغة.
ونحن الصابرون المرابطون على الحق القاهرين لأعداء الأمة غير مبدلين حتى يأتي أمر الله بالنصر وهو قريب.
يا أهل الربط: لو أننا ضعفاء لما تكالبت علينا قوى الشر، ولما استعان علينا أعداؤنا بأبناء جلدتنا.

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة أرض كنعان الإخبارية