Menu
15:33لابيد: "إسرائيل" عادت إلى القارة الإفريقية
15:32قطاع غزة يُسجل 3106 مواليد جُدد خلال مايو الماضي
15:30آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الخميس
15:30الجامعة العربية تطالب بوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين
15:29تشييع جثمان الشهيدة وراسنة بمخيم العروب
15:27"التنمية" تعلن موعد تحديث بيانات 88ألف مستفيد من غزة
15:26أعضاء كونغرس يجددون مطالبتهم بوقف جرائم التطهير العرقي بمسافر يطا
15:25الكشف عن موعد رواتب السلطة لشهر مايو 2022 ونسبة الصرف
15:24الاحتلال يزيل العلم الفلسطيني بعد رفعه بوقفة في عرّابة
15:21الاحتلال يهدم دفيئة فراولة بالنقب بتكلفة تزيد عن مليون شيكل
15:20"الكهرباء" بغزة توضح أسباب العجز في جدول توزيع الكهرباء
15:19صحيفة: عباس يدرس تنفيذ هذه الخيارات الصعبة للضغط على الاحتلال وإدارة بايدن
15:18خلافات حادة في فتح حول الشخصية القادمة لقيادة الحكومة خلفاً لاشتيه
15:17غانتس يهدد غزة وحزب الله من جديد .. هذا ما قاله
15:16إصابات بالاختناق واعتقال 4 شبان خلال مواجهات في حوارة جنوب نابلس

الجامعة العربية تطالب بوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبالأخص معاناة المعتقل محمد الحلبي الأب لخمسة أطفال، والموقوف إداريًا لستة أعوام متتالية في سجون الاحتلال.

وجدّدت الأمانة العامة في بيان، يوم الأربعاء، دعوتها لجميع المنظمات الدولية والعربية، وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان، لممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال لإنهاء الظلم الذي يتعرض له الأسير الحلبي بهذا الاعتقال.

وأشارت إلى تجدد انعقاد جلسات محاكمته على مدار السنوات الست ليبلغ الجلسة رقم (170) المقرر لها هذا الشهر، بظروف تفتقر إلى أدنى شروط العدالة.

ودعت إلى مضاعفة الجهود لوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين الصامدين في وجه المحاكم الإسرائيلية الظالمة، وإلغاء أوامر الاعتقال الإداري.

وقالت إن سلطات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها الاعتقال الإداري الذي طال أكثر من 650 معتقلًا في سجون الاحتلال في إطار سياسة العقاب الجماعي والعدوان على شعبنا الفلسطيني.

وأضافت أن محاكمة الحلبي الموظف بمنظمة دولية إنسانية، إنما يستهدف بشخصه عمل المنظمات الحقوقية والإنسانية، وتهديد مباشر لهذا العمل، للتعتيم على الممارسات والجرائم الإسرائيلية التي تنتهك أبسط قواعد القانون الدولي، وذلك ما يضاعف من مسؤولية المنظمات والهيئات الدولية المختصة في فضح ووقف هذه الممارسات.

وأشارت إلى الاعتقال الإداري والمحاكمة غير القانونية للمعتقل الحلبي الذي يواجه المحاكمة الأطول في تاريخ الاعتقال الإداري، باتهامات باطلة تفتقر لأي دليل في أبشع شكل من أشكال القمع والتنكيل، وفي انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان وللقانون الدولي ولأسس المحاكمات العادلة.