Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

وزير الأسرى يطالب بوضع حد لمعاناة الأسيرات في سجون الاحتلال

طالب د. عطا الله ابو السبح وزير الاسرى والمحررين منظمات المجتمع الدولي المدافعة عن حقوق المرأة والمؤسسات الحقوقية الإنسانية بضرورة متابعة أوضاع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال وممارسة الضغط على دولة الاحتلال لووضع حد لمعاناتهم المستمرة وإنهائها بشكل فوري وعاجل ودفعها لاحترام الاتفاقيات المتعلقة بحقوق المرأة التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية وهي ملزمة لدولة الاحتلال.

ودعا وزير الاسرى في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 9/10 الى ضرورة انهاء معاناة الأسيرات الموجودات في السجون والعمل على وقف ملاحقة واعتقال زوجات الاسرى وأمهات الاسرى وخاصة أثناء زيارة أبنائهن داخل السجون وقف سياسة التفتيش العاري التي يتعرضن لهن أثناء الزيارة ، حيث ترفض الكثير من زوجات وأمهات الأسرى أثناء الزيارة سياسة التفتيش الدقيقة التي تفرض عليهن مما يعرضهن إلى الاعتقال والتوقيف او المنع من زيارة ابنائهن .

وبين الوزير أن الاحتلال يعتقل شهرياً ما لا يقل عن 5 أسيرات ويتم توقيفهن ولعدة ايام ثم الافراج عنهم، مبيناً أنه يوجد 9 أسيرات يقبعن داخل سجون الاحتلال  الاسرائيلي أقدمهن الاسيرة لينا جربوني من اراضي المحتلة عام 48 وهي تحمل لقب عميدة الاسيرات، وآلاء عيسى الجعبة ، وسلوى عبد العزيز ، وهديل طلال أبو تريكي وأفنان إسماعيل رمضان وهن من الخليل ، إضافة إلى الاسيرة الأردنية نسيبة جرادات ، وآخرهن الاسيرة نورا الجعبري زوجة الأسير محمد أبو وردة حيث تم اقتحام المنزل المتواجدة فيه بصورة همجية وتم اقتيادها إلى جهة مجهولة.

وبين الوزير أن الاحتلال لا يتورع في ممارسة اقسى أنواع التعذيب والممارسات القمعية بحقهن حيث يتعرضن بين الحين والآخر إلى اعتداءات وحشية سواء بالإيذاء اللفظي الخادش للحياء أو الاعتداء الجسدى من قبل السجينات الجنائيات الإسرائيليات حيث لا يفصلهن عن قسم الاسيرات سوى باب بلاستيكي أو ما يتعرضن لهو من قبل إدارة سجن الشارون الذي يتواجدن فيه .

وكشف الوزير على ان ادارة سجن الشارون ترفض الاستجابة لمطالبهن بالسماح لذويهم بإدخال المواد اللازمة للتطريز والإغراض الخاصة بالأشغال اليدوية التي يستعملها الأسيرات لإشغال أوقاتهن، وترفض ادخال الأعداد الكافية والمناسبة من الكتب بحيث تمنع ادخال الكتب السياسية وكتب التاريخ وتسمح فقط بإدخال الرويات والقصص حيث يسمح بكتابين لكل أسيرة.