Menu
13:09أوامر إخلاء بكفر قاسم وتركيز الهدم بالرملة واللد مجددًا
12:53"فتح" تكشف تحضيرات عقد المؤتمر الثامن وتوضح أنباء تأجيله
12:51لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية غزة تدعو لاعتبار الجمعة يوماً للمواجهة مع الاحتلال
12:49عصفور يدعو لتلبية نداء فجر جمعة "النصر قريب" غدًا
12:48الصحة: 15 وفاة و681 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين
12:41مصادر تركية: بينيت قد يغامر بهذه الخطوة في قطاع غزة مستغلا انشغال العالم بأوكرانيا
12:39الاحتلال يفرج عن وزير القدس السابق أبو عرفة
12:38صحة الاحتلال تعلن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا
12:37ضباط في شرطة الاحتلال ينتقدون سلوك قائدهم في أحداث القدس
12:35مئات المستوطنون يقتحمون الأقصى صباح اليوم
12:20"الصحة" برام الله تدعو الأطباء لعدم اللجوء للإضراب وانتهاج الحوار
12:19المصري يبعث برسالة للرئيس الفرنسي بشأن القدس ويعيد "وسام الجوقة"
12:18آخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا في اليوم الثامن
12:16"اقتصاد غزة": الدقيق موجود في القطاع يكفي 3 أشهر
12:14أهالي الشيخ جراح: معركتنا لتثبيت ملكيتنا على أرضنا وبيوتنا لم تنتهِ

أوامر إخلاء بكفر قاسم وتركيز الهدم بالرملة واللد مجددًا

صعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم المنازل في مدينة الرملة بالداخل الفلسطيني المحتل خلال الـ48 ساعة الماضية، فيما أصدرت أوامر جديدة بحق محلات تجارية في مدينة كفر قاسم، في خطوة غير مسبوقة.

فخلال يومين هدمت جرافات الاحتلال منازل ومحلات دون سابق إنذار أو إشعار أصحابها في الرملة، فيما أرغمت أصحاب محلات أخرى بتفكيكها خلال ساعات بالرغم من عدم وجود أوامر بإزالتها.

واقتحمت آليات الهدم مدعومة بقوات كبيرة من شرطة الاحتلال منزل الفلسطيني محمد العاوور وحاصرت محيطه قبل أن تأتي على المنزل وتهدمه بالكامل دون سبق إنذار.

وقبل هدم منزل العاوور كانت الجرافات هدمت 3 محلات تجارية دون إشعار صاحبها أيضًا، ما أثار غضبًا وسط الفلسطينيين بالمدينة.

وفي كفر قاسم سلّمت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الأربعاء غرامات مالية باهظة وأوامر استدعاء للتحقيق، قبل صدور أوامر إخلاء لعدد من أصحاب المصالح التجارية.

وزعمت سلطات الاحتلال أن أصحاب المحلات يستعملون "الأرض بشكل غير قانوني"، كما استدعت عدد منهم للتحقيق، فيما أكد أعضاء بلدية عدم صحة ادعاءات بلدية الاحتلال.

وتقع المنطقة المستهدفة في غربي كفر قاسم في المنطقة الصناعية وبالقرب منها، وأكد أصحاب المصالح التجارية أن الملاحقة وتشديد الخناق يأتي من أجل إقامة خط كهرباء لسلطات الاحتلال بالمنطقة، ولا علاقة للأمر بالقانونية من عدمها.

وفي اللد هدمت قوات الاحتلال يوم الثلاثاء منزل يعود لعائلة أبو غنيم دون سبق إنذار، في وقت تسلم فيه صاحب المنزل أمرًا يلزمه بهدم المنزل، إلا أن جرافات الاحتلال أتت على المنزل، وفرضت عليه غرامات لتنفيذها عملية الهدم.

تضييق الخناق

وتعقيبًا على عمليات الهدم قال عضوان فلسطينيان في بلديتي الرملة واللد "إنها سياسة تصعيدية انتقامية غير مسبوقة لتضييق الخناق على الوجود الفلسطيني بالمدينتين".

وأكد عضو بلدية اللد عبد الكريم زبارقة أن المدن الساحلية خاصة الرملة واللد تشهد تصعيد غير مسبوق، وهو متعلق بشكل كبير بالانتقام من هبة الفلسطينيين بمايو الماضي نصرة للمسجد الأقصى وضد العدوان على غزة.

هذا ووصف عضو بلدية الرملة إبراهيم بدوية ما تشهده المدينة بأنها "سياسة غدر مبنية على عنصرية وقرارات انتقامي، خاصة وأن الهدم أصبح دون ذرائع أو إشعارات لأصحاب المنازل أو التجار".

وأكد وجود اتفاقيات في الائتلاف الحكومي يمنع هدم المحلات الثلاثة التي تم هدمها قبل يومين بالإضافة لمنزل العاوور، إلا أن رئيس البلدية أرسل الجرافات وهدمها، ما يعني انقلاب ومحاولة فرض واقع جديد.

وشدد على أن بلدية الاحتلال تستهدف الأجيال الشابة وتريد التضييق على وجودها في المدينة، خاصة وأنها تعاني أيضًا من الحصول على حق الاستئجار والتمليك في المشاريع الإسكانية التي بنيت في الرملة، لمجرد معرفتها بأنه فلسطيني.

ونوه إلى أن هذه السياسة الانتقامية التي تعود اليوم بعد تراجع حوالي 3 سنوات، مرتبطة بالانتقام من هبة الكرامة بمايو، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تفاقم هذه السياسة.