Menu
10:21استطلاع: ثلثا الفلسطينيين يطالبون باستقالة عباس
10:19قبل المصادقة على الميزانية .. هل قرر نتنياهو التوجه إلى انتخابات رابعة؟
10:18مناورات غير مسبوقة في "إسرائيل" تختبر مقلاع داوود والسهم والقبة
10:16الإسرائيليون يغزون الإمارات.. و70 ألفاً قادمون خلال أسبوع
10:15الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
10:14توغل اسرائيلي محدود شرق خانيونس
10:12تعرف على حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:11حالة الطقس: أجواء باردة وماطرة
10:10أسعار صرف العملات في فلسطين
13:13المقدسيون.. صمود أمام محاولات الاقتلاع والتهجير
13:10القيادي حميد: المقاومة باتت أشبه بجيش نظامي وتهديد الاحتلال بسياسة الاغتيال لن يرهبنا
13:08بعد وضع شمعدان أمام باب الاسباط..متطرفون يواصلون اقتحامهم لباحات الأقصى
13:02منخفض جوي عميق يضرب الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء
11:48محافظ جنين يتوعد مطلقي النار على "المقاطعة" بالمحاسبة وفرض القانون
11:47ارزيقات: الحكومة صادقت على مطالبنا وتنفيذها مطلع 2021

مناورات غير مسبوقة في "إسرائيل" تختبر مقلاع داوود والسهم والقبة

قالت وزارة الحرب الإسرائيلية إنها أجرت بنجاح سلسلة من التدريبات بالذخيرة الحية باستخدام نظام دفاع صاروخي متعدد المدى، ما يوفر الحماية ضد التهديدات التي تشكلها إيران العدو اللدود ووكلائها على طول الحدود الشمالية والجنوبية لإسرائيل.

وقال مسؤولون في جيش الاحتلال، إن هذه هي المرة الأولى التي يجرون فيها اختبارًا متكاملًا يجمع المكونات المختلفة، التي تتمثل في نظام "السهم" الذي يعترض الصواريخ بعيدة المدى. "مقلاع داوود"، الذي يهدف إلى إسقاط الصواريخ متوسطة المدى، و "القبة الحديدية" التي استخدمت منذ سنوات لمواجهة الصواريخ القادمة من قطاع غزة.

وأكد موشيه باتيل، رئيس منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، إن التدريبات "أظهرت نهجًا متعدد الطبقات للتعامل مع التهديدات" يتضمن الأنظمة الثلاثة.

وأضاف باتيل "باستخدام هذا النهج، يمكن تحديد مجموعة متنوعة من التهديدات واعتراضها من خلال التنسيق الكامل وقابلية التشغيل البيني بين الأنظمة".

وتم إجراء الاختبار فوق البحر المتوسط واختبر قدرة الأنظمة على اعتراض مجموعة من الأهداف الجوية من طائرات بدون طيار إلى الصواريخ الباليستية الأكبر والأطول مدى.

من جانبه، قال بيني يونغمان، رئيس قسم الدفاع الجوي والصاروخي في شركة رافائيل للدفاع الإسرائيلية المملوكة للدولة، إن النتائج كانت "رائعة، وتم تدمير جميع الأهداف في جميع الاختبارات، ولم يكن هناك تهديد، ولم يبق هدف في الجو بعد الاعتراض ".

كما ذكر البريغاديير جنرال ران كوخاف، رئيس برنامج الدفاع لجوي الإسرائيلي، ان المناورات قامت على محاكاة سلسلة من التهديدات وتضمنت عمليات اتخاذ قرار معقدة، بشرية وإلكترونية. وأضاف ان الأهداف كانت مراوغة، ولذلك يعد اعتراض صاروخ كروز إنجازا كبيرا، بسبب سرعته وارتفاعه وقدرته على المناورة.

وقال "الأمر الخاص المميز بهذا لاختبار كان انه يشبه المناورة الحية في سيناريو ملموس. يمكنك أن تفهم أن الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط قد تغير . الاختبار يعد بالنسبة لنا تقدما تشغيليا وعملياتيا وتقنيا، ويتيح لنا استيعاب هذه النظم المتقدمة في القوات الجوية، والقيام بتقييم وتدريب ومعرفة يحدث تحسنا".