Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اعتصام بعين الحلوة رفضًا لقرارات ترمب وتقليصات "أونروا"

أرض كنعان - بيروت - نظم اللقاء التشاوري للمؤسسات العاملة بالوسط الفلسطيني في صيدا ومخيماتها اعتصامًا شعبيًا حاشدًا أمام مكتب مدير خدمات "أونروا" في مخيم عين الحلوة تنديدًا بقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورفضًا لسياسة الوكالة بتقليص خدماتها.

وحضر الاعتصام الذي نُظم مساء الثلاثاء ممثلون عن المؤسسات وحشد من أبناء المخيم، حيث رفع المشاركون لافتات تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياتها كاملة في رعاية شؤون اللاجئين وتوفير حياة كريمة لهم ريثما يعود الى دياره.

وأكد المدير التنفيذي للهيئة 302 سامي حماد، رفض لكل سياسات الابتزاز والضغوط التي تمارس على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الإدارة الأمريكية التي تتماهى مع مصالح الكيان الإسرائيلي وبشكل سافر.

وقال "وها نحن ومن خلال هذا الاعتصام أمام مكتب أونروا نعلن للجميع تمسكنا بهذه الوكالة التي تمثل الشاهد والمرجع القانوني والدولي على احقية اللاجئين في العوة إلى أرضهم وديارهم".

وأردف حماد: "إننا في اللقاء التشاوري نطالب الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها المجحف والقاضي بتقليص حصتها من المستحقات لصندوق الأونروا الأمر الذي سيكون له انعكاسات خطيرة على مدى قدرة الوكالة في الاستمرار في أداء دورها, والكف عن سلوك الابتزاز الذي تحاول أن تمارسه على أبناء الشعب الفلسطيني".

كما طالب حماد "أونروا" بعدم الرضوخ للضغوطات الأمريكية والإسرائيلية الرامية إلى إنهاء دورها وتعطيلها وبذل المزيد من الجهود للمحافظة على التقديمات والحماية للاجئين الفلسطينيين. كما دعا الأمم المتحدة بتخصيص صندوق مستقل بوكالة الأونروا يمول بشكل الزامي من قبل الدول الأعضاء بما لا يدع مجالاً لتعريض الوكالة للابتزاز السياسي والمصالح الدولية.

كما طالب الدول العربية والاسلامية بالضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن ممارسة عدوانها على الشعب الفلسطيني مضاعفة مساهماتها لصندوق "أونروا" للحفاظ على بقاء هذه الوكالة كوسيلة لتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني الى حين عودته الى وطنه المغتصب.

كما دعا المرجعية الفلسطينية الرسمية لتحمل مسؤوليتها والتحرك على كافة الصعد الدبلوماسية والمحافل الدولية لمواجهة هذا الاعتداء.

وأكد حماد على دعم اللقاء التشاوري على دعم مؤتمر انقاذ "أونروا" الذي سينعقد في روما في 15 من مارس الجاري داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني اللاجئ في دول العالم كافة والمتضامنين للقيام بالفعاليات التضامنية في أماكن تواجدهم وفي روما على وجه الخصوص.

وطالبت الوكالة بتمديد العمل بحالة الطوارئ التي تخص اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سورية والعمل على تأمين الدعم اللازم لبقاء المساعدة الشهرية الخاصة بهم، بل والعمل على رفعها من خلال ايجاد ممولين جدد لها.

وسلم المشاركون في الاعتصام رسالة موجهة لمدير عام وكالة "أونروا" كلاوديو كوردوني عبر مدير خدمات الوكالة عبد الناصر السعدي.