Menu
15:39توجيه لمراكز حقوقية وللأمم المتحدة مذكرات حول حصار غزة
15:37صحيفة عبرية: التنسيق الأمني يعود تدريجياً
15:34"الخارجية" تعلن عن رحلة اجلاء جديدة من أمريكا
15:31الكيلة: 6 وفيات و888 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
15:30الاقتصاد بغزة: إحالة 137 تاجرًا للنيابة العامة خلال الأسبوع الماضي
15:28مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضًا لاتفاقية التطبيع
15:26حماس: الاستعداد لاقتحام مركزي للأقصى الخميس المقبل نتاج لاتفاقيات التطبيع
15:24مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحام مركزي الخميس المقبل
15:21الحموري : الوضع بالقدس كارثي ومساع إسرائيلية لطرد 200 ألف مقدسي
15:18مشاورات مكثفة للجان "الأمناء" للخروج بخطوات لإنهاء الانقسام
15:16مانويل مسلم للمطبعين: لا تمروا بالقدس وأبواب الأقصى سيفتحها صلاح الدين
15:11حماية يدين تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
15:10مدير عمليات "أونروا" يشارك بإيصال المساعدات للاجئين بغزة
15:06ارتفاع المصابين بفيروس كورونا في أم الفحم لـ 764
15:01بحرينيون يجرمون التطبيع عبر ملصقات ولافتات في المنامة

يوم غضب في مخيمات لبنان رفضًا لصفقة ترمب

ارض كنعان

أعلنت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في لبنان أن اليوم الأربعاء سيكون يوم غضب شعبي في المخيمات الفلسطينية؛ للتنديد بـ"صفقة القرن" الأمريكية المزعومة، والعمل على مواجهتها وإفشالها.

وقال مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية في حركة "حماس" في لبنان عبد المجيد عوض، إنّ "صفقة القرن ليست أول مؤامرة تحاك ضد القضية الفلسطينية، ولن تكون الأخيرة".

وأضاف عوض أنّ "الشعب الفلسطيني يرفض الصفقة جملة وتفصيلا، وهو اليوم موحد في مواجهتها، والمطلوب وقفة جادة من قبل أمتنا وأحرار العالم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وتابع: "لقد انتفضت المخيمات الفلسطينية في لبنان فور الإعلان عن هذه الصفقة، مؤكدة رفضها وضرورة إسقاطها مهما كلف الثمن".

وأشار إلى أن يوم الأربعاء سيكون يوم إضراب وغضب في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وسيتم تنظيم مسيرات غاضبة تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه.

من جانبه، أفاد مسؤول حركة "الجهاد الإسلامي" في المخيمات الفلسطينية في لبنان إحسان عطايا بأن مسيرات عفوية خرجت الثلاثاء في المخيمات ضد "صفقة القرن".

وقال عطايا: "مسيرات اليوم خرجت لأن حق العودة إلى فلسطين بات مهددا في ظل محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وحليفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تذويب قضية اللاجئين، وتوطينهم بأماكن تواجدهم".

وشدد على أن حركته لن تسمح بتمرير "صفقة القرن" المزعومة، مشيرًا إلى أن جميع المخيمات الفلسطينية ستشهد الأربعاء إضرابًا عامًا وتحركات وفعاليات رافضة للصفقة.

وكشف عطايا عن عقد اجتماعات فلسطينية داخل المخيمات، إضافة للتحضير لاجتماعات أخرى بالساعات المقبلة، ستبحث مواجهة صفقة القرن، والتعبير عن رفضها.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلن ترمب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة المرفوضة فلسطينيًا، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا في لبنان، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام