Menu
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
11:50ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي
11:48الكشف عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة
11:47"سلطة النقد" تصدر تعميمًا حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين عن شهر أيلول

"الأونروا": الأوضاع بعين الحلوة لا تزال مشتعلة

أرض كنعان / لبنان /  قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفليسطينين "الاونروا" "إن الاشتباكات المسلحة التي بدأت في 24 آب في مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان بين جماعات مسلحة مختلفة كان لها أثر خطير على مجتمع لاجئي فلسطين"، موضحةً أنه على الرغم من سريان مفعول وقف إطلاق النار اعتباراً من اليوم، إلا أن الوضع لا يزال مشتعلا للغاية

وأضافت: "إننا نشعر بالقلق العميق حيال التقارير التي تفيد بتعرض المدنيين للخطر وبأن منشآتنا قد تأثرت بشكل مباشر جراء القتال"، داعياً جميع الأطراف المتنازعة إلى ضبط النفس في سبيل منع الأوضاع من التدهور.

وأدانت "الأونرو"ا أية جماعة مسلحة تفشل في احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي بحماية المدنيين وباحترام حرمة مباني الأمم المتحدة داعية كافة الأطراف إلى احترام حيادية الأمم المتحدة ومنشآتها وإلى الابتعاد عن الدخول في أعمال عدائية مسلحة في المناطق السكنية وإلى السماح للأونروا باستئناف خدماتها.

وأشارت "الأونروا" إلى أنها قامت بحشد استجابتها الإنسانية لهذه التطورات وهي تقوم بالتنسيق مع الشركاء الذين يقدمون المساعدة لنا في التعامل مع الأشخاص النازحين، بما في ذلك تقديم الغذاء والمساعدة الطبية والملجأ موضحة انها ستواصل الوكالة مراقبة الوضع وتطوراته مثلما ستستمر بتقديم المساعدة.

وكانت تقارير قد أفادت باندلاع قتال كثيف في ضواحي عدد من منشآت الأونروا بما في ذلك المدارس والعيادات الصحية. مشيرةً  أيضا إلى أن السكان قد بدأوا بالجلاء من المخيم وأنهم لجئوا إلى أماكن متعددة، وبشكل رئيسي إلى بلدية صيدا ومخيم المية مية، وأيضا إلى أماكن أخرى في لبنان.

وقد نزح حسب "الأونروا" ما يصل إلى 3,000 شخص وفي هذه المرحلة، لا تتوفر لدينا أرقاما مؤكدة عن عدد الوفيات والجرحى ولا تتوفر للأونروا سبل الوصول الكامل والحركة في مخيم عين الحلوة وحوله وإن قدرتنا على تقديم الخدمات الأساسية مقيدة.