Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

محاولتا طعن وإصابة 3 صهاينة بالضفة خلال أسبوع

الضفة المحتلة - ارض كنعان - شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس إصابة 3 صهاينة ومحاولتي طعن فيما سجل وقوع 120 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال، توزعت على مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة.

وأصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بإصابات مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال، فيما ألقى الشبان المنتفضون الحجارة وعددا من العبوات الناسفة بدائية الصنع والزجاجات الحارقة باتجاه جنود الاحتلال.

حصاد الجمعة

وسجل يوم الجمعة إصابة 6 شبان بالرصاص الحي و3 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت في 25 نقطة مواجهة انطلقت في كل من ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة، تخللها إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع تجاه قوات الاحتلال في مخيم الجلزون.

حصاد الخميس

وفي يوم الخميس اعتقلت قوات الاحتلال شابا حاول تنفيذ عملية طعن في القطار الاستيطاني بالقدس المحتلة، فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة في كل من الخضر وعزون ومغتصبة بيت إيل.

وتم إحصاء 32 مواجهة توزعت بين القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا وقلقيلية، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 آخرون بالمطاطي.

حصاد الأربعاء

وشهد يوم الأربعاء محاولة طعن في حوارة أصيب خلالها الشاب محمد ثابت الجلاد (32 عامًا) من طولكرم بجراح خطيرة، وسجل ذات اليوم إصابة مغتصب رشقًا بالحجارة قرب حلحول شمالي الخليل.

وسجل يوم الأربعاء وقوع 12 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من مغتصبة بيتار عيليت والخضر، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و8 بالغاز المسيل للدموع.

حصاد الثلاثاء

وسجل يوم الثلاثاء إصابة مغتصبة في هجوم بعبوة ناسفة على معسكر قبة راحيل ببيت لحم، فيما أصيب جندي رشقاً بالحجارة في مواجهات اندلعت في بلدة العيساوية.

وأحصي في يوم الثلاثاء 16 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في مستوطنة كرمي تسور ومستوطنة بسجات زئيف.

حصاد الإثنين

وفي يوم الإثنين سجل وقوع 15 نقطة مواجهة في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها مواطن بجروح فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة في المزرعة الغربية، ومستوطنة مجدال عوز.

حصاد الأحد

وشهد يوم الأحد إحصاء 10 مواجهات في كل من القدس ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية، فيما شهد يوم السبت وقوع 10 نقاط مواجهات مع جنود الاحتلال تركزت في ضواحي القدس والخليل ورام الله وطولكرم وسلفيت وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها 3 مواطنين جراء اعتداءات المستوطنين وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.