Menu
17:05قيادي بارز : الأيام المقبلة ستكون "عصيبة "
16:53اندلاع حرائق جديدة في "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة
16:51توضيح من داخلية غزة بشأن عمل معبر رفح
16:48الاحتلال يغلق طريقا ترابية شمال رام الله
16:41"المنظمات الأهلية" تستنكر اعتداءات الاحتلال بحق الطواقم الطبية وتطالب بحماية دولية
16:39تمديد حالة الطوارئ في "إسرائيل" لمدة 4 أشهر
16:35أسرى "عسقلان" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام
16:26"الداخلية" بغزة تباشر العمل بخطة صيف 2019
16:24معهد إسرائيلي: إيران تواصل جهودها العسكرية لتسليح الضفة الغربية
16:22رئيس مجلس استيطاني يدعو لاعتقال أفراد الأمن الفلسطيني
16:19أول تعليق من حماس على مهاجمة الاحتلال لمقر "الوقائي" بنابلس
15:49طائرة إسرائيلية مسيرة بمواصفات عالية.. تعرف عليها
15:32وزير الزراعة الإسرائيلي يقود اقتحامًا للأقصى
15:29"الإسلامية المسيحية" تحذر الاحتلال من الاعتداء على أملاك الكنيسة الأرثوذكسية
15:27الإحصاء: ارتفاع عدد رخص الأبنية خلال الربع الأول من العام الجاري

الاحتلال يهدم 465 مبنى بالضفة منذ باية العام

قال تقرير أممي إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت465 مبنى في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي وتسبب ذلك بتهجير676 فلسطينيا.
وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بالقدس أن معدل المهجرين الفلسطينيين بلغ13 فلسطينياً أسبوعياً.
وأضاف في تقرير اليوم الاحد ان القوات الإسرائيلية سلمت أمراً عسكرياً بمصادرة647 دونماً من أراضي قريتي عورتا وبورين في نابلس وسط شمال الضفة الغربية حيث تقع الأرض قرب منطقة تدريب لجيش الاحتلال.
وكان الاحتلال سلم قبل أسبوعين أوامر بوقف البناء ضد16 مبنى في قرية خربة يرزا الواقعة في منطقة عسكرية مغلقة في محافظة طوباس قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأشار التقرير إلى أنه منذ عام1967 أعلن الاحتلال أن نحو18 بالمائة من أراضي الضفة هي مناطق عسكرية مغلقة لأغراض التدريب أو مناطق إطلاق نار، مبينا ان نسبة الإصابات في صفوف الفلسطينيين جراء اعتداءات قوات الاحتلال بلغت2168 إصابة جراء تفريق المظاهرات أو خلال عمليات الدهم والتفتيش الليلية في أنحاء الضفة الغربية.
وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إخطارات لتسع عائلات في أحياء وادي حلوة ووادي ياصول والعباسية وبئر أيوب ووادي قدوم ببلدة سلوان في محيط مدينة القدس.
وأوضح المركز أن إخطارات الهدم جاءت من دون أسماء حيث يقوم موظف في بلدية الاحتلال بتوزيعها إما بتسليمها باليد أو عبر تعلقيها على المنزل المُخطر وسط حراسة أعداد كبيرة من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وفي قطاع غزة أشار التقرير إلى استمرار القيود الإسرائيلية المفروضة على وصول الفلسطينيين إلى مناطق تقع على طول السياج الذي يفصل بين غزة وأراضي عام1948 ومناطق صيد الأسماك التي تبعد عن الشاطئ مسافة تزيد على ثلاثة أميال بحرية.
واشار إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خمسة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بحجة أنهم كانوا يحاولون التسلل داخل إسرائيل، وفي خمسة حوادث على الأقل أطلقت البحرية الإسرائيلية نيرانا تحذيرية باتجاه قوارب صيد فلسطينية وأجبرتها على العودة إلى الشاطئ فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار