Menu
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً

الاحتلال يهدم 16 منشاة في القدس و6 شهداء فلسطينين خلال شهر فبراير

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قال مركز معلومات وادي حلوة –سلوان إن 6 شهداء فلسطينيين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فبراير المنصرم في مدينة القدس المحتلة، فيما تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 9 شهداء مقدسيين.

وأوضح المركز في تقريره الشهري الذي أصدره الأربعاء أن ثلاثة من الشهداء من مدينة جنين ارتقوا في منطقة باب العامود بالقدس بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار أدت الى مصرع مجندة وإصابة أخرى بجروح.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهر الماضي 158 فلسطينيًا من مدينة القدس نصفهم دون سن الـ 18 عامًا، فيما هدمت 16 منشأة في عدة أحياء بالمدينة بحجة البناء دون ترخيص، وتهدد بإغلاق ومصادرة 4 منازل لأسرى مقدسيين.

وبين أن سلطات الاحتلال أعادت إغلاق المدخل الرئيس لقرية جبل المكبر بالمكعبات الإسمنتية، ومنعت أمسية أدبية في مقر برج اللقلق بالقدس القديمة، بحجة تنظيمها من قبل السلطة الفلسطينية.

وحسب التقرير، فقد واصلت سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة اقتحام الأحياء المقدسية وإقامة الحواجز في شوارعها وطرقاتها، إضافة إلى مداهمات مستمرة للمحلات التجارية، وتحرير مخالفات عشوائية.

وفي إجراءات جديدة تتخذ ضد الأسرى المقدسيين، سحبت سلطات الاحتلال التأمين الوطني للأسيرة المقدسية الجريحة إسراء جعابيص (31 عامًا)، المتهمة بمحاولة قتل شرطي بتفجير أسطوانة غاز في اكتوبر الماضي.

وقال إن سلطات الاحتلال واصلت سياسة هدم المنشآت السكنية والزراعية والتجارية في القدس، كما واصلت طواقم البلدية توزيع إخطارات الهدم الإدارية بصورة عشوائية، كما استهدفت الشهر الماضي أراضي قرية العيسوية، وذلك بتدمير مزارع ومنشآت زراعية وتجريف أراضٍ.

وبالنسبة للمسجد الأقصى، أوضح التقرير أن 840 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال شباط المنصرم عبر باب المغاربة، وبحراسة وانتشار لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات المسجد، تزامنًا مع مواصلة منع مجموعة من النساء والرجال من دخول المسجد طوال أيام الأسبوع.

وأبعدت سلطات الاحتلال خمسة فلسطينيين عن المسجد الأقصى لفترات تتراوح بين 15 يومًا – 6 أشهر، ومن بين المبعدين سيدة.

ووفق تقرير مركز المعلومات، فإن خطر الإخلاء يتهدد 18 عائلة جديدة من حي بطن الهوى في بلدة سلوان(عائلة الرجبي)، وذلك بعد تسليمهم بلاغات قضائية من جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية ، تطالبهم بالأرض المقامة عليها شققهم السكنية.

ويعيش في المنازل المهددة بالإخلاء 126 شخصًا، بينهم 87 طفلًا، وجميع المنازل السكنية تعود لأبناء عائلة الرجبي، والتي تعيش في الحي منذ عشرات السنين.