Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

7 شهداء و350 معتقلاً في خلال شهر أكتوبر

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/أصدر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، السبت، تقريراً شهرياً حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر تشرين أول/أكتوبر المنصرم.

وأوضح المركز في تقريره  أن 7 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال، إضافة إلى وجود (350) حالة اعتقال خلال الشهر الماضي في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وأشار المركز إلى أن من بين الشهداء (4) أطفال وهم: بهاء سمير بدري (13 عاما)، والطفلة إيناس شوكت دار خليل (4 أعوام)، ومحمد سامي أبو جراد (9 أعوام)، وعروة عبد الوهاب حماد (15 عاما).

كما استشهاد شابان من مدينة القدس المحتلة هما: عبد الرحمن الشلودي (20 عاما)، ومعتز حجازي (32 عاما)، فيما استشهد ثالث من قطاع غزة متأثراً بجراحه التي أصيب بها بالحرب الأخيرة وهو إبراهيم عدلي عسلية (20 عاما).

وبين التقرير أن (350) مواطنا فلسطينيا تم إعتقالهم على أيدي قوات الإحتلال خلال الشهر المنصرم من بينهم ثلاثة صحفيين فلسطينيين وهم: جهاد البدوي، ومصطفى الخواجا، وعلي دار علي.

ومن بين من تم إعتقالهم الأسيرة المحررة إحسان دبابسة (28 عاما) من قرية نوبا قضاء الخليل، بالإضافة لإعتقال الإحتلال 9 نساء من القدس من بينهن شقيقتان أفرج عنهن لاحقا، كما نوه مركز أحرار إلى أن النسوة التي تم إعتقالهن بالقدس أطلق الإحتلال سراحهن في وقت لاحق.

كما أشار مركز أحرار في تقريره الحقوقي إلى أن الإحتلال إعتقل خلال الشهر الفائت 15 فتى وطفلا فلسطينيا تقل أعمارهم عن 18 عاما.

واعتبر مدير المركز فؤاد الخفش أن مدن الضفة الغربية مستباحة بكل ما تعني الكلمة من معنى، ويتم اقتحامها في كل ليلة ليتم إعتقال الفلسطينيين المدنيين الآمنين.

ولفت إلى أن الأرقام التي نشرت بالتقرير الشهري هي الحالات التي قام مركزه برصدها، وقد تكون هناك حالات لم يتم رصدها وتوثيقها لظروف معينة.