Menu
16:21الملك سلمان: الدولة الفلسطينية لا تزال أولوية
16:18تركيا: لا تأجيل لاستلام صواريخ إس-400 من روسيا
16:16قمة "التعاون الإسلامي" تنطلق بمكة وفلسطين تتصدر أعمالها
16:13الأسير ملايشة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ3
16:10مظاهرات بـ30 دولة إحياءً ليوم القدس العالمي
16:06اصابة عشرات المواطنين في قمع الاحتلال لمسيرة نعلين الاسبوعية
16:02270 ألفاً يؤدون الجمعة اليتيمة في "الأقصى" واستعدادات ضخمة لليلة القدر
15:58حماس: شعبنا يرفض أي مخرجات تنتج عن مؤتمر البحرين
15:55النيران تلتهم خمسين شجرة زيتون في جنين
15:49الاحتلال يحوّل القدس إلى ثكنة عسكرية
15:13المصلون يتوافدون لأداء صلاة الجمعة بالأقصى وإحياء ليلة القدر
14:56إصابات خلال اقتحام المستوطنين قبر يوسف بنابلس
14:51شهيدان بالقدس وبيت لحم ومواجهات في الضفة
14:45تعرف على حالة المعابر في قطاع غزة لليوم
14:43جماهير قطاع غزة تتجهز لـ "جمعة يوم القدس العالمي"

تقرير: 236 حالة اعتقال و3 شهداء خلال شهر مارس

أرض كنعان/ غزة/ أفاد التقرير الشهري، الصادر عن مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن (236) حالة اعتقال تمت ضد أبناء الشعب الفلسطيني، خلال شهر مارس الماضي.

وذكر المركز أن من بين الاعتقالات التي تم رصدها، خمسة من قطاع غزة، وكانت في صفوف الصيادين، أما بقية العدد، وهو 231، فكان من الضفة الغربية.

ورصد المركز الحقوقي اعتقال قوات الاحتلال لعدد من المرضى، كالأسير جهاد بسام بليدي (20 عاماً) من مدينة طولكرم، والذي يعاني مرضاً في القلب، كما اعتقلت من الخليل، الأسير المحرر والمعاق حركيّاً معتز عبيدو (32 عاماً)، والذي نجا من موت محقق قبل عامين، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه مباشرة، واعتقل الاحتلال أيضاً خلال الشهر الحالي، الأسير المحرر عوض الله اشتية قضاء نابلس، وهو مريض بالقلب، واعتقل عدة مرات.

أما على صعيد المعتقلين الصحفيين؛ فتم اعتقال ثلاثة صحفيين، وهم: الصحفي طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى، والصحفي والكاتب وليد خالد، مدير صحيفة فلسطين في الضفة الغربية بالإضافة للمصور والصحفي بكر عتيلي، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال مارس النائب في المجلس التشريعي محمد جمال النتشة من مدينة الخليل.

أما الشهداء الذين ارتقوا خلال مارس في الضفة الغربية، فهم: الشهيد محمد سميح عصفور (22 عاما) من عابود قضاء مدينة رام الله، والذي ارتقى خلال المواجهات التي انطلقت نصرة للأسرى في سجون الاحتلال، والشهيد محمود الطيطي (19 عاماً) من مخيم الفوار في الخليل، والذي ارتقى خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في المدينة.

كما استشهد المواطن مؤيد غزاونة (35 عاماً) من مدينة رام الله، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنبلة غاز باتجاه السيارة التي كان يقودها، بينما هو يبحث عن لقمة العيش لأبنائه.