Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

النقابة الصحفين تدعو لمقاطعة وسائل الإعلام الإسرائيلية والصحفين التابعين لهم

أرض كنعان_الضفة المحتلة/دعت نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، الصحفيين وكافة المسؤولين الفلسطينيين إلى عدم التعامل أو الإدلاء بتصريحات أو مقابلات مع الصحفيين ووسائل الإعلام الاسرائيلية، رداً على استمرار اعتقال الصحفي محمد القيق وعدم الاستجابة لمطالبه.

وكانت النقابة قد عقدت اجتماعاً طارئاً على ضوء استمرار وتصاعد الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين، وبلوغها مستويات قياسية كماً نوعاً، وفي مقدمة ذلك قرار كيان الاحتلال بمستوياته ومؤسساته المختلفة بعدم الاستجابة لمطلب الزميل الصحفي الأسير الإداري محمد القيق بالحرية وأطلاق سراحه رغم مرور 83 يوماً على إضرابه المفتوح عن الطعام، ما يعني عملياً الشروع بإعدامه بشكل بطيء.

وذكرت النقابة، أن الصحفيين الإسرائيليين ووسائل الإعلام العبرية يدخلون أراضي دولة فلسطين المحتلة ويعملون فيها بمرافقة جيش الاحتلال وحمايته، أو بحكم سلطته العملية على أرض الواقع، وهم بهذا جزء من منظومة الاحتلال يتوجب مقاطعتهم وعدم التعامل معهم أو تسهيل عملهم.

وبينت النقابة، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تعمل بطريقة غير مهنية كبوق للاحتلال تسعى لتبرير جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتعمل على تشويه وقلب الحقائق والمواقف الفلسطينية بطريقة ممنهجة ومقصودة.

وأوضحت النقابة، أنها لم تلحظْ أن عبرت أي جهة إعلامية أو صحفية إسرائيلية عن إدانتها أو رفضها للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، بل أن الكثير من الصحفيين الإسرائيليين يبررون ويحرضون ويشكلون غطاء لهذه الاعتداءات والجرائم، بما في ذلك في قضية الصحفي الاسير الاداري المضرب عن الطعام محمد القيق.

وقد دعت النقابة، الجهات التنفيذية الى عدم تقديم أية خدمات أو تسهيلات للصحفيين ووسائل الاعلام الاسرائيلية عند دخولهم لأراضي دولة فلسطين المحتلة.

كما دعت الصحفيين الفلسطينيين، وشركات ومكاتب الخدمات الاعلامية الى عدم التعاطي مع وسائل الاعلام الاسرائيلية، او تقديم أية خدمات لها، وستقوم النقابة بمتابعة تنفيذ هذا القرار واتخاذ الاجراءات النقابية بحق الصحفيين والجهات الاعلامية المخالفة.

وطالبت كافة المسؤولين الفلسطينيين الى عدم التعامل او الادلاء بتصريحات او مقابلات مع الصحفيين ووسائل الاعلام الاسرائيلية، وستقوم النقابة بمتابعة تنفيذ هذا القرار بما في ذلك اتخاذ مواقف تجاه المخالفين.