Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الاحتلال يهدم 42 منشأة وأصدر مخططات استيطانية جديدة

أرض كنعان - الضفة الغربية /

أدان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان سياسة التهويد والتطهير العرقي المتواصلة، والتي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، باعتبارها جريمة جديدة تضاف إلى جرائمها السابقة تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي اليوم السبت، أن قوات الاحتلال نفذت عمليات هدم واسعة لمساكن وبركسات المواطنين في الأغوار الشمالية طالت 42 منشأة في كل من القرى والتجمعات، مثل قريتي بردلا وعين البيضاء ومنطقة الفارسية وخلة خضر والجفتلك وكرزلية في تجمعات الأغوار الجنوبية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال وضعت الأسبوع المنصرم مخططًا لبناء كنيس يهودي على حساب وقف إسلامي في حيز موقع وقف حمام العين أسفل الأرض وقريب جدًا من غربي المسجد الأقصى، حيث سيتم إجراء حفريات إضافية في الموقع قبل البدء بتنفيذ الكنيس.

فيما كشفت مصادر إسرائيلية النقاب عن أن السلطات الإسرائيلية قررت توسيع المنطقة الصناعية "عطروت" – قلنديا الواقعة قرب مطار القدس شمالي المدينة، حيث صادقت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس على مخطط أعدته "سلطة تطوير القدس" يتضمن توسيع المنطقة الصناعية "عطروت".

وحسب التقرير، فإن سلطات الاحتلال تواصل تهويدها لمقبرة مأمن الله التاريخية من خلال بناء فندق سياحي بارتفاع ستة طوابق ونصف فوق الأرض، وطابق خدماتي تحتها ، ليصبح ارتفاع الفندق نحو 26 مترًا فوق الأرض، على بعد أمتار من الجهة الشمالية للمقبرة.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال واصلت سياسة العقاب الجماعي، حيث لا تكتفي بهدم المنازل، بل تحاول تطوير هذه السياسة العقابية نحو مصادرة منازل منفذي العمليات، وهو ما يتعارض وأبسط أحكام العدالة، خصوصًا وكونها توقع العقاب على أشخاص ليس لهم إي علاقة .

وذكر أن حكومة الاحتلال تنوي منح وزير الداخلية الإسرائيلي صلاحيات جديدة يقوم بموجبها بمصادرة أملاك وأموال الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد الاحتلال، من خلال إجراء إداري، قبل تداول القضية في القضاء الإسرائيلي.

ورصد التقرير جملة من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي، منها عمليات هدم وتوزيع إخطارات على منازل بالقدس، إصدار قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قرارات "إغلاق ومصادرة" منازل أربعة أسرى مقدسيين في قرية صور باهر. 

بالإضافة إلى اقتحام قوات الاحتلال قرية بيت عور التحتا، وهدم غرفة زراعية تحتوي معدات يستخدمها المزارعون لتخزين المعدات الزراعية، كما هدمت بئرًاً للمياه وصادرت غرفة متنقلة "كرفان" ومعدات للحفر، و حطمت عدداً من المركبات المستعملة، ودمروا بوابات في الأراضي الزراعية.