Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يدين جرائم الإحتلال وإعتداءاته المتكررة في القدس وغزة

أرض كنعان_لندن/أدان المنتدى الفلسطيني في بريطانيا جرائم الاحتلال الصهيوني واعتداءاته المتكررة على الفلسطينين سواء في غزة أو القدس والضفة الغربية، كما أدان الإعدامات الميدانية للمواطنين الفلسطينين وهدم البيوت والتنكيل بأهالي الشهداء والأسرى.

وأكد المنتدى في بيان له اليوم الخميس بمناسبة الذكرى السنوية السابعة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة أواخر عام 2008، على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة الثابتة في مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال المنتدى: "سبعة أعوام مرت على العدوان الذي فشلت إسرائيل في تحقيق أي من أهدافها؛ حيث قتلت المدنيين وهدمت البيوت على رؤوس ساكنيها، ودمرت البنية التحتية من محطات كهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي والاتصالات، بالإضافة إلى الحقول والمنشآت الزراعية، والصحية، والصناعية والخدماتية، وحتى المساجد والمقابر لم تسلم من بطش الاحتلال".

وطالب المنتدى بمحاسبة قادة الحرب الصهاينة من جيش الاحتلال وجلبهم إلى العدالة وتقديمهم إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب وملاحقتهم في كافة المحافل الدولية والقانونية، داعيًا الحكومات، وخاصة في أوروبا، لتفعيل القوانين التي تسمح باعتقال مجرمي الحرب الصهاينة.

واستنكر المنتدى الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، معتبرًا أنه جريمة في حق الإنسانية، داعيًا إلى إنهائه والسماح بحرية التنقل للفلسطينيين وإدخال البضائع ومواد البناء والبدء في عملية إعادة إعمار غزة.

كما طالب المنتدى الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم العربي والإسلامي بالتحرك العاجل واتخاذ إجراءات عملية لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس والضفة الغربية ورفع الحصار عن غزة وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال الصهيوني العنصري.

ودعا الجاليات العربية والإسلامية، وجميع أحرار العالم إلى دعم للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده بجميع الأشكال القانونية المتاحة، والوقوف في وجه جرائم الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة.

واختتم البيان بدعوة كافة أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله وقيادته إلى الارتقاء لمستوى تضحيات الشعب الفلسطيني ودعم الانتفاضة الشعبية الثالثة في الأراضي المحتلة من أجل التصدي لجرائم الأحتلال وتحرير المقدسات وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

يشار إلى أن العدوان الصهيوني على غزة في نهاية عام 2008 أسفر عن سقوط  1440 شهيدًا  من الأطفال والنساء والرجال، و بلغ عدد الجرحى 5450 جريحًا و9000 مشرّدًا من بيوتهم.