Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

اتحاد الصحفيين في بريطانيا وإيرلندا يدين اعتداءات الاحتلال على الصحفيين الضفة وغزة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحه، في رسالة وجهها لنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إن مؤتمر اتحاد الصحفيين في بريطانيا وإيرلندا، البالغ عددهم 250 مندوبا، أدان هجمات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة على الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وجرائم الاحتلال التي ادت إلى استشهاد 19 صحفيا فلسطينيا وجرح العشرات خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في صيف عام 2014.

وأكد المؤتمر ضرورة أن يحظى الصحفيون الفلسطينيون والاجانب العاملون في الضفة الغربية وقطاع غزة على نفس المعاملة التي يجب ان يتمتع بها المدنيون في اوقات الصراع، وفقا للمادة 51 من البروتوكول الاول الاضافي من اتفاقيات جنيف لحقوق الانسان.

وجاء في مشروعي القرارين اللذين صادق عليهما المؤتمر، أن “مؤتمر اتحاد الصحفيين البريطانيين والإيرلنديين يدين انتهاك سلطات الاحتلال لحقوق الصحفيين الفلسطينيين وملاحقتهم، والحد من حرية حركتهم، ومنع البعض منهم من السفر او التضييق على الصحفيين خلال تغطياتهم الميدانية، ما يشكل خرقا فاضحا لحقوق الصحفيين.

وطالب المؤتمر من “المجلس التنفيذي الوطني” وهو اعلى هيئة في اتحاد الصحفيين البريطاني بالضغط على حكومة الاحتلال للإعتراف ببطاقة الصحافة الصادرة عن الاتحاد الدولي التي يحملها الصحفيون الفلسطينيون، كما طالب بالعمل على وقف جرائم اسرائيل وانهاء سياسة الافلات من العقاب على الهجمات التي ترتكبها قواتها ضد صحفيين فلسطينيين، والمطالبة بمحاكمة الجنود مرتكبي الجرائم والهجمات ضد الصحفيين الفلسطينيين.

وحسب ما أقره المؤتمر، فإن المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية وفقا للقانون الدولي، ورحب المؤتمر بقرار الاتحاد الاوروبي القاضي بوسم منتجات المستوطنات ما يمهد الطريق لمقاطعة هذه المنتجات.

وكان أبو بكر خاطب مؤتمر اتحاد الصحفيين البريطاني بواسطة رسالة فيديو تضمنت ايضا صورا تجسد معاناة الصحفي الفلسطيني ونضاله من أجل ايصال حقيقة الاجراءات القمعية التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد ابناء شعبنا.