Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

المكتب الوطني: الاحتلال يواصل الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين

أرض كنعان-الضفة المحتلة/أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي واصلت خلال الأسبوع الماضي سياسة الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين بأساليب وطرق مختلفة، وتشريد أهلها واقتلاعهم من أراضيهم، عبر المخططات الاحتلالية والإحلالية التصفوية.

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي السبت أن ما تسمى "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة صادقت خلال الأسبوع المنصرم على بناء 142وحدة استيطانية جديدة في "هارحوما" بجبل أبو غنيم.

وأشار إلى المعطيات التي نشرها مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي حول مدى الإنفاق الإسرائيلي السنوي على المستوطنات المقامة في الضفة الغربية وهضبة الجولان، والتي بلغت ما متوسطه 900 مليون شيقل سنويًا.

وجاء في المعطيات أن الحكومة الإسرائيلية حولت للمستوطنات مبلغ 1.7 مليار شيقل خلال عام 2013 والتسعة أشهر الأولى من العام 2014، في حين يتبين أن المستوطنات تلقت منذ حكومة نتنياهو الثانية عام 2009 ما مجموعه 4.7 مليار شيقل بينما لا يشمل هذا المبلغ النفقات الأمنية الباهظة للجيش الإسرائيلي بالضفة.

ورصد التقرير جملة من الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منها هدم جرافات الاحتلال أساسات 3 شقق سكنية في قرية جبل المكبر بالقدس، و4 غرف للخيول وغرفة لألعاب الأطفال، وتجريف أسوار وأشجار في حي واد الجوز، وهدمت أيضًا غرفة ومخرنًا.

وفي سياق منفصل أطلقت وزارة السياحة وبلدية الاحتلال بالتعاون مع شركة قطارات وحافلات إسرائيلية، مشروع "القطار السياحي" ليتجول داخل البلدة العتيقة بمحاذاة سورها الجنوبي، وذلك مع بداية "عيد الفصح".

وفي محافظة الخليل: اقتلع مستوطنو مستوطنتي "اصفر وبني كديم" المقامتان على أراضي بلدة الشيوخ، نحو 1200 شجرة زيتون وعشرات أشجار اللوزيات في منطقة الواصلي، ورشق مستوطنو "بيت عين" الجاثمة على أراضي المواطنين في بلدة بيت أمر ، المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي وأولاده بالحجارة.

وحسب التقرير، فقد أخطرت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من قرية قصرة جنوب نابلس بهدم أبارهم وبركسات زراعية في المنطقة الشرقية من قرية قصرة جنوب المحافظة،  فيما اقتلعت قوات الاحتلال حوالي 120 شجرة زيتون في سلفيت.