Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قطع أرزاق المواطنين بتهمة مناهضة سياسة الدولة "انتهاك للقانون ,وحرمة الدين"بقلم ماجد ابو شمالة

كفل القانون الأساسي حرية التعبير عن الرأي ,وأكد على أن فلسطين دولة ديمقراطية ,وكفل  قانون الخدمة المدنية حقوق الموظفين المدنيين ,وقانون الخدمة في أجهزة الأمن حقوق العسكريين ,ولم يرد في القانون الأساسي والقوانين الأخرى ذكرا على جريمة أو جنحة اسمها "مناهضة السياسة العامة للدولة أو السلطة "والتي تم بموجبها "قطع رواتب عدد من الموظفين !!" العسكريين والمدنيين في ساحة الأردن ومصر,واليوم تتردد أنباء عن فصل عشرات الموظفين على نفس التهمة !! وأمل أن لا يكون هذا صحيحا ,لان هذا الاتهام يطال كل موظفين السلطة المدنيين والعسكريين .

 

فأبناء الفصائل الإسلامية والبعض في الفصائل الوطنية يناهضوا سياسة الحزب الحاكم في المحافظات الشمالية ,وباقي الموظفين من فتح والفصائل الوطنية يناهضون سياسة الحزب الحاكم في المحافظات الجنوبية ,وهنا نتوجه "للمبدعين الذين اقترحوا هذه التهمة واقنعوا !! فخامة الرئيس!! بالموافقة عليها ليوضحوا لنا ,ما هي سياسة الدولة أو السلطة يا سادة ؟ حتى لا يناهضها مناهض " .

 

فهل هي مثلا مناهضة الثوابت الفلسطينية ؟,أم مناهضة التخلي عن الجنسية الفلسطينية مقابل جنسية عربية أو أجنبية ؟,وهل هي معارضة سياسة الحزب الحاكم في المحافظات الجنوبية ؟,أم معارضة سياسة الحزب الحاكم في المحافظات الشمالية ؟,أم هي مناهضة برنامج منظمة التحرير السياسي؟,وهل تعتبر معارضة المفاوضات مع الاحتلال في ظل استمرار الاستيطان مناهضة لسياسة الدولة أم لا؟!!.

 

و هل انتقاد الحكومة الفلسطينية الشرعية والرسمية في أدائها تجاه المواطن الفلسطيني ,من قطع رواتب الموظفين والاستمرار في إجحافها بحق موظفي 2005 ,وعدم اعتمادها الشهادات,ووقف الترقيات,وإهمال الخريجين وعدم حل مشكلة موظفي الخطوط الجوية والبحر والصخرة ودورة الشهداء,وعدم اعتماد أهالي الشهداء ,وإهمال الجرحى ,ووقف العلاوات الإشرافية ,تعتبر مناهضة لسياسة الدولة ام لا ؟!!!.

 

هل يعتبر الرأي في أداء وزير,أو رئيس جهاز امني ,أو مدير أو غفير,في مكتب الرئيس مناهض لسياسة الدولة أم لا؟,وهل يعتبر الرأي في قصور بعض السفراء وأعضاء اللجنة التنفيذية ,أو اللجنة المركزية أو المجلس البلدي,أو مجلس الطفولة والأمومة مناهض لسياسة الدولة أم لا؟؟.

 

ثم هل يعتبر انتقاد بشار الأسد أو الجيش الحر أو احمد جبريل, مناهض لسياسة الدولة أم لا؟, وهل يعتبر الحديث عن العدو الصهيوني وليس الطرف الإسرائيلي أو الطرف الآخر مناهض لسياسة الدولة أم لا؟,وهل يعتبر الحديث او الرسم وكتابة الشعر في مناقب الشهيد أبو عمار والشهداء القادة العظام من اللجنة المركزية مناهض لسياسة الدولة ام لا, وهل يعتبر رأي اليسار الفلسطيني والذي يحظى بتمثيل كبير في الحكومة الفلسطينية الشرعية والمناهض لاتفاق أوسلو بشكل قاطع والذي يخرج بمظاهرات أمام المقاطعة وغيرها من المدن الفلسطينية احتجاجا على المفاوضات مناهض لسياسة الدولة  أم لا؟؟.

 

هل يعتبر انتقاد قرارات جامعة الدول العربية ,أو لا سمح الله التطاول على كلام الشيخة موزة وحاكم قطر مناهض لسياسة الدولة  ام لا؟,وهل الحديث مع الزميل النائب محمد دحلان وتهنئته بزواج ابنه فادي , والحديث مع النائب إسماعيل هنية وتعزيته بوفاة حفيدته مناهض لسياسة الدولة أم لا؟!!!.

 

هل يعتبر الحديث عن مخالفات لزوجات المسئولين وأبنائهم وأقاربهم وجيرانهم مناهض لسياسة الدولة ام لا ؟,هل يعتبر الحديث عن تركيز التحويلات لمستشفى جامعة النجاح ,او الحديث عن احد الوزراء إذا كان مازال يتقاضى راتب من البنك العربي مناهض لسياسة الدولة أم لا ؟؟! ,وهل شراء شقة سكنية من غير صندوق الاستثمار مناهض لسياسة الدولة أم لا؟,وهل تعتبر الإساءة إلى سلمى رشيد أو عدم الإعجاب بأغاني عساف مناهض لسياسة الدولة أم لا وهل يعتبر سماع اغاني الفنان قاسم النجار التي لموت وغمزت وهمزت على دولة رئيس الوزراء السابق والحالي  مناهضة لسياسة الدولة ام لا ؟؟؟؟؟.

 

أنا افهم " ان اكلة المنسف والمقلوبة مناهضة لسياسة الدولة ,لكني لم افهم بعد إذا كان أكل ذوات الجناحيين مناهض لسياسة الدولة أم لا؟؟!!!" واعذروني فقد لطمت ابني قبل خمس سنوات وهو في الابتدائية وهددته بالموت ,إذ قام "بتمزيق صورة فخامة الرئيس" مرة أخرى عن الحائط ,بعد أن ابلغوني أبناء الجيران لكني لم اطرده من المنزل فهل هذا يناهض سياسة الدولة ام لا افيدونا افادكم الله حتى لا نقع في المحظور ونناهض سياسة الدولة دون ان ندري فتقع الفأس في الرأس ونصبح على مناهضتنا نادمين ,اعتقد يا فخامة الرئيس من اقترح عليك هذه التهمة لم يقصد الخير لك!!!......عفوا فخامة الرئيس فنحن معك سياسيا طالما تمسكت بالثوابت ,لكني أناشدكم بوقف القرارات التي صدرت فأنت رئيس الشعب الفلسطيني ,الفتحاوي والحمساوي منهم ,ورئيس النائب محمد دحلان ,ورئيس النائب إسماعيل هنية ,"وواجبكم أن تفصلوا بين الخلافات التنظيمية والسلطة وأذكركم بالقسم الذي أقسمتموه في اليمين الدستورية بالحفاظ على القانون الأساسي" .

 

أما التنظيم فله ((((((نظامه الداخلي)))))) الذي يفصل في كل الخلافات التنظيمية ,ونحن اقسمنا على الالتزام به , "ونطيع اللجنة المركزية ما أطاعت النظام فينا " ,وإلا فنحن نتمنى عليكم "أن تدعو المجلس التشريعي للانعقاد ,لأقدم استقالتي أنا ومن يشاء من زملائي لأننا لم نعد قادرين على أن نبر بقسمنا الذي أقسمناه في المجلس التشريعي ,كما لا نملك أن نحقق ما تعهدنا به لشعبنا الذي انتخبنا !!!.

 

وقد اضطررت مكرها لمناشدتكم في الإعلام لأنكم لا ترغبون اللقاء بنوابكم ونواب الشعب الفلسطيني ,وضاقت مساحة الحرية على النائب فما بالكم بالموظف والمواطن ,فلم تحمينا حصانتنا من إطلاق الرصاص علينا , ولم يمنع نضالنا عشرات السنين في المعتقلات وفي الميدان من التطاول علينا ," ونحن نقول كماقال تعالى ( إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين) والقدر كله بيد الله سبحانه وتعالى ولا نقاش في ذلك و قطع أرزاق المواطنين بتهمة مناهضة سياسة الدولة انتهاك للقانون ,وحرمة الدين .