Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تقرير استخباراتي يثبت ضلوع روسيا وإيران في كيماوي سوريا

ارض كنعان/ وكالات / فجَّر تقرير استخباري أوروبي - شرقي تم تعميمه على غالبية دول "حلف شمال الأطلسي" حقائق مروعة عن الأسلحة المرسلة من روسيا وإيران لدعم بشار الأسد.
حيث أثبت التقرير استخدام الأسد للسلاح الكيماوي بالتعاون مع روسيا التي تحاول منع سقوط نظامه, حيث أكد أن "85% من القذائف والصواريخ الكيماوية مخففة التأثير وصلت إلى سوريا من روسيا بدءًا من نوفمبر الماضي".
وكشف التقرير الاستخباراتي عن المهمة الرئيسة لإيران وكوريا الشمالية في سوريا وهي أن "خبراء الكيماويات والأسلحة الجرثومية روس وإيرانيون ومن كوريا الشمالية, يقومون بتصنيع أنواع من الحشوات والذخائر الكيماوية ذات التأثير المحدود, لتناسب استخدامها في الشوارع والأحياء الصغيرة في معارك الكر والفر, لاحتلالها أو تدميرها بالكامل وتهجير سكانها"، وفقًا لجريدة السياسية الكويتية.
وشدد التقرير على أن قيادة "الحرس الثوري" "أمرت "حزب الله" اللبناني بنقل مئات الأنواع من الصواريخ قصيرة المدى, كي تستخدم في معارك المدن والأرياف وهي ذات فاعلية تدميرية هائلة وتوازي حشواتها المتفجرة، وهو ما يفسر هذا الدمار الهائل غير المسبوق للمدن والقرى الذي سواها بالأرض في غالب الأحيان".
واستنادًا إلى التقرير فإنه يتم حاليًا جمع "أسلحة روسية نوعية مضادة للطائرات والصواريخ أكثر دقة من صواريخ "باتريوت" الأميركية وأطنان من استعدادًا لإرسالها إلى سوريا, على أن يدفع الأسد أثمانها البالغة ملياري دولار قبل نهاية هذا العام".
كما أكد التقرير أن شحنات الأسلحة الروسية التي تم إرسالها منذ مطلع العام الحالي تقوم موسكو بتجربتها في ترساناتها البرية والجوية والبحرية في مختلف المحافظات السورية ضد الأشخاص والمباني.
 كما كشف التقرير عن أن هناك أسلحة إيرانية أيضًا يقوم باختبارها عدد من الخبراء من "الحرس الثوري" الإيراني بينها صواريخ أرض- أرض- بحر, وقذائف مضادة للتحصينات والدروع, مطلية باليورانيوم النافد, وكذلك ألغام أرضية شديدة التدمير والفتك.
وبحسب التقرير الاستخباراتي، فإن روسيا شحنت أسلحة إلى الأسد خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية, بما قيمته ملياران و700 ألف دولار, قامت إيران بتسديد قيمة نصفها.