Menu
11:23العواودة: تصاعد المقاومة رد طبيعي على الاعتداءات في الأقصى
08:46بعد قفزة الفائدة.. قلق من تباطؤ الاقتصاد في "إسرائيل"
08:43شرطة الاحتلال تشن حملة ملاحقة شرسة بحق العمال الفلسطينيين
08:34القانوع: عمليات الضفة تحمل رسالة مفادها أنّ ثورة شعبنا ماضية ولن تتراجع
08:31أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
08:30حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
03:39مركز حقوقي إعدام الاحتلال للأطفال يستدعي الملاحقة القضائية
02:27"الأورومتوسطي" يدعو لدعم وتعزيز جهود تأهيل وتمكين الضحايا
22:33لجان المقاومة: تبارك العملية البطولية في مخيم شعفاط ونؤكد أنها تأتي ردا على تدنيس المسجد الأقصى والإجرام الصهيوني
09:58الاحتلال يعلن مقتل مجندة متأثرة بإصابتها بعملية إطلاق النار في القدس
09:47محدث بالصور: 3 إصابات في عملية إطلاق نار على حاجز مخيم شعفاط بالقدس
12:40الرئاسة : شعبنا يتعرض لحرب شاملة والاحتلال مستمر بخطواته المتمثلة بتدمير المشروع الوطني
12:38لجان المقاومة: تنعى شهيدي فلسطين " الشهيد "محمود الصوص" والشهيد"أحمد ضراغمة "الذين إرتقيا برصاص الغدر الصهيوني خلال المواجهات البطولية في مخيم جنين
12:34جيش الاحتلال يقتل 4 فتية في الضفة الغربية خلال اقل من 24 ساعة
12:32بحضور الجهاد الإسلامي.. أبو عيطة يكشف عن تطورات وموعد بدء الحوارات الفلسطينية في الجزائر

العواودة: تصاعد المقاومة رد طبيعي على الاعتداءات في الأقصى

قالت الناشطة السياسية انتصار العواودة إنه على المستوطنين أن يفهموا، أن تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس، يعود إلى الاعتداءات المتكررة في الأقصى، بما فيها الاعتداء على النساء.

وأضافت أن رد المقاومة جاء على حاجز شعفاط، وبحال استمرت الاعتداءات في الأقصى، ستأتي الردود مضاعفة ولن تهدأ إلا بتطهير من الأقصى من تدنيسهم.

وذكرت أن شعبنا الفلسطيني يلبي نداء الأقصى دائما، ويرابط ويصلي ويصد اقتحامات المستوطنين، ويتوافدون جحافلا من كل أرجاء فلسطين والقدس، ويثبتون دائما أنهم حماة الأقصى فعلا.

وأوضحت الناشطة العواودة أن الفلسطينيين تحركهم عقيدتهم وإيمانهم بحقهم التاريخي بالقدس والأقصى، ودماء الشهداء تلهب حماستهم للدفاع عن الأقصى.

ودعت المؤسسات الدولية لاتخاذ خطوات عملية لردع المستوطنين، وطالبت الجهات الرسمية أن يكون لها موقفا شجاعا للضغط على الاحتلال، ومنع المستوطنين من الاقتحامات ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للأقصى.

وانطلقت دعوات فلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك بعد غدٍ الثلاثاء، للتصدي لاقتحامات المستوطنين بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" العبري.

وأكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة أنّ سعي الاحتلال والجماعات الصهيونية الاستيطانية المتطرّفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بآلاف المستوطنين، الثلاثاء القادم، يوجب الاستنفار وشدّ الرحال من الأراضي الفلسطينية كافة، والرباط فيه لصد هذا العدوان، ولإفشال مخططات الاحتلال.

وقال حمادة إنّ تذرّع المستوطنين بنصوص تلمودية لتنفيذ هذا الاقتحام  فيما يسمى "عيد العُرش" وتسخير منصات إلكترونية للتحشيد والتحريض، يجعلنا ندق ناقوس خطر جديد يستهدف قدسنا وأقصانا بالتقسيم والتهويد. 

ودعا كل القوى والفصائل وإدارة الأوقاف الإسلامية بالقدس، والجمعيات والهيئات الرسمية والشعبية والشخصيات الوطنية والدينية، للتداعي عاجلاً لمواجهة هذا الخطر.