Menu
10:16عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
10:14وزارة الاتصالات تشرع بتنفيذ برنامج التأهيل الاقتصادي في غزة
10:13اشتيه خلال افتتاحه العام الدراسي الجديد : نبني على الارض وفي العقول والمؤسسات والانسان
10:1335 عاما على استشهاد ريشة فلسطين ناجي العلي
10:07لبيد يطلع نتنياهو على الوضع الأمني
10:05سرايا القدس تعلن تصدي مقاتليها لجيش الاحتلال في قباطية
10:01مراقبون يحذرون من خطورة اقتحام المستوطنين للأقصى عبر باب الأسباط
09:57"شؤون القدس": الاحتلال يتمادى بمحاولاته لتغيير الوضع بالأقصى
09:56الخارجية تطالب بتدخل دولي عاجل للإفراج عن الأسيرين العواودة والحلبي
09:54175 طفلًا معتقلًا محرومون من الالتحاق بالعام الدراسي
09:50الاحتلال يقتحم سلواد ويصادر أجهزة تسجيل كاميرات
09:43هنية يعزي بوفاة نجل قائد معركة الكرامة
09:42مرور غزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال الـ24 ساعة الماضية
09:41بعد حل التنظيمات.. الأسرى يشرعون بتنفيذ هذه الخطوة التصعيدية!
09:40الاحتلال يزعم اعتقال شبكة تهريب أسلحة من الأردن

الخارجية تطالب بتدخل دولي عاجل للإفراج عن الأسيرين العواودة والحلبي

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي، بسرعة التدخل لوقف جريمة الاحتلال بحق الأسيرين خليل عواودة ومحمد الحلبي، وضمان الافراج الفوري عنهما

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الصور التي تم نشرها للأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة لليوم الـ170 على التوالي، تمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بمبادئ حقوق الإنسان، والتي تعكس الموت البطيء الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المواطن الفلسطيني باعتقاله الاداري غير القانوني وغير الشرعي.

وأشارت في بيانها إلى حجم الظلم والقهر الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق الأسير محمد الحلبي، في أبشع عملية اختطاف ومحاكمات متتالية سيبلغ عددها مع جلسة المحكمة القادمة 172 والتي ستتم يوم غد الثلاثاء الموافق 2022/08/30.

وأضافت أن كلا الاسيرين يجمعهما تهم ملفقة تحت شعار ملف سري تستطيع من خلاله سلطات الاحتلال اعتقال اي مواطن فلسطيني واختطافه واخضاعه لأبشع اشكال العقاب وسلب حريته وتهديد حياته، في ظل غياب أي تدخل دولي يليق بحالتهما الإنسانية ويرتقي لمستوى الجريمة التي ترتكبها دولة الاحتلال بحقهما وبحق ذويهما وأسرهما.

وأكدت أن هاتين الصورتين تلخصان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي متواصل واضطهاد وقمع قائم على تنكر دولة الاحتلال لوجوده ولحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في أرض وطنه.

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الأسيرين العواودة والحلبي، مشيرة إلى انها تتابع قضيتهما على المستويات الدولية كافة.

وشددت على أن صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال او الاكتفاء ببعض المواقف والبيانات يشجع دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والإفلات المستمر من العقاب.