Menu
11:44صورة: 5 مباريات في دوري غزة اليوم
11:41الاحتلال يدعو روسيا إلى عدم التدخل في انتخابات الكنيست
11:39الطقس: أجواء خريفية معتدلة
11:39أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
11:37بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الإثنين المقبل
08:48لجان المقاومة: تنعى الشهيدين"عادل إبراهيم الحج عادل داوود من قلقيلية ومهدي لدادوة من بلدة المزرعة الغربية الذين إرتقيا برصاص الغدر والحقد الصهيوني
19:12اشتية يطالب وفدا بريطانيًا بإلغاء فكرة مراجعة نقل السفارة
19:09أبو مجاهد: الجماهير الفلسطينية الكبيرة التي شاركت في المهرجان التي اقامته حركة الجهاد الاسلامي في ذكرى انطلاقتها"ال35" رسمت مشهدا وطنيا كبيرا
19:06بعد إساءته لأمهات الشهداء.. وقفة بنابلس تطالب بإقالة المحافظ
16:00التشريعي يبحث سبل تحسين الخدمات بالمخيمات الفلسطينية
15:07صحيفة عبرية تكشف عن احتمالية وقوع حرب قريبة بين الاحتلال ولبنان
14:56حماس ترحب بدعوة الجزائر للمشاركة في الحوار الوطني
14:44نادي الأسير: الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد
13:43"حماس" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر
13:11حماس: تكامل أدوار الأمة ودعم صمود شعبنا ومقاومته السبيل للتحرير

استطلاع: معسكر نتنياهو يحصد 61 مقعداً في الانتخابات لأول مرة منذ 4 أشهر

حصد معسكر رئيس حكومة الاحتلال الأسبق بنيامين نتنياهو في الاستطلاع الأسبوعي لموقع "معاريف"، لأول مر منذ 4 أشهر، 61 مقعدا من أصل 120 في الكنيست الإسرائيلي، ما يعني أن بإمكانه تشكيل ائتلاف حكومي بعد الانتخابات.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو سيكون قادراً على تشكيل الحكومة في حال ثبت قوته التي منحه إياها الاستطلاع الأسبوعي، والذي يوضح استمرار ازدياد قوة حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو، وبالأساس حزب "الصهيونية الدينية" بقيادة بتسلئيل سموتريتش، مع تقدم هذا الحزب للموقع الثالث بين مجمل الأحزاب الإسرائيلية.

ووفقاً للاستطلاع الذي يأتي قبل 24 يوما من الانتخابات المقررة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، فإن حزب "الليكود" بقيادة نتنياهو سيحصل على 32 مقعدا، فيما يتراجع حزب "ييش عتيد" بقيادة رئيس الحكومة الحالي يئير لبيد إلى 23 مقعداً.

كما يرتفع حزب "الصهيونية الدينية" بقيادة سموتريتش مقعداً إضافياً ليتربع على الموقع الثالث بحصوله على 14 مقعداً، مقابل تراجع تحالف "المعسكر العمومي" بقيادة (غانتس وساعر وأيزنكوت) مقعدا واحدا ليقف عند 12 مقعداً.

ووفقاً للنتائج التي أظهرها استطلاع "معاريف"، يصل معسكر نتنياهو، المكون إضافة إلى "الليكود" وحزب "الصهيونية الدينية" من حزبي "شاس" و"يهدوت هتوراة" الحريديين، إلى 61 مقعداً، بينما لا يتجاوز معسكر لبيد الذي يضم تشكيلة من الأحزاب من اليمين، كحزب "يسرائيل بيتينو" بقيادة أفيغدور ليبرمان، وحتى أقصى اليسار، كحزب "ميرتس"، وحزب "القائمة الإسلامية" الموحدة بقيادة منصور عباس 55 مقعداً.

وتضاف لهذه المقاعد، التي تضم أيضا حزب "العمل"، 4 مقاعد يحصل عليها أيضا تحالف أحمد طيبي وأيمن عودة في "قائمة الجبهة والعربية للتغيير"، وإن كانت هذه القائمة لا تضم نفسها في المعسكر الذي يسمى إسرائيلياً معسكر التغيير، لكنها لا تنفي رغبة في التوصية على قادة هذا المعسكر للحصول على تكليف لتشكيل الحكومة القادمة، لسد الطريق أمام عودة نتنياهو إلى الحكم.

إلى ذلك، يبين الاستطلاع استمرار اقتراب حزب "البيت اليهودي" الذي تقوده أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية الحالية، من نسبة الحسم المحددة رسمياً بـ3.25% من الأصوات، وذلك بحصولها بحسب الاستطلاع على 2.4%.