Menu
11:44صورة: 5 مباريات في دوري غزة اليوم
11:41الاحتلال يدعو روسيا إلى عدم التدخل في انتخابات الكنيست
11:39الطقس: أجواء خريفية معتدلة
11:39أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
11:37بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الإثنين المقبل
08:48لجان المقاومة: تنعى الشهيدين"عادل إبراهيم الحج عادل داوود من قلقيلية ومهدي لدادوة من بلدة المزرعة الغربية الذين إرتقيا برصاص الغدر والحقد الصهيوني
19:12اشتية يطالب وفدا بريطانيًا بإلغاء فكرة مراجعة نقل السفارة
19:09أبو مجاهد: الجماهير الفلسطينية الكبيرة التي شاركت في المهرجان التي اقامته حركة الجهاد الاسلامي في ذكرى انطلاقتها"ال35" رسمت مشهدا وطنيا كبيرا
19:06بعد إساءته لأمهات الشهداء.. وقفة بنابلس تطالب بإقالة المحافظ
16:00التشريعي يبحث سبل تحسين الخدمات بالمخيمات الفلسطينية
15:07صحيفة عبرية تكشف عن احتمالية وقوع حرب قريبة بين الاحتلال ولبنان
14:56حماس ترحب بدعوة الجزائر للمشاركة في الحوار الوطني
14:44نادي الأسير: الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد
13:43"حماس" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر
13:11حماس: تكامل أدوار الأمة ودعم صمود شعبنا ومقاومته السبيل للتحرير

الاحتلال يدعو روسيا إلى عدم التدخل في انتخابات الكنيست

أفادت قناة "12" العبرية، مساء الجمعة، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الشاباك) طالب الاستخبارات الروسية بعدم التدخل في انتخابات الكنيست الـ25، المقررة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوردت القناة أن "الشاباك" وجّه في الأسابيع الأخيرة رسالة رسمية بـ"لهجة لطيفة" للاستخبارات الروسية، طالب فيها بعدم تدخل الجانب الروسي في الانتخابات الوشيكة "بأي شكل كان"، وأضافت أن "تقديرات استخباراتية تستند لمعلومات وبيانات لا تستبعد تدخلاً أجنبياً في الانتخابات"، وأن "الشاباك" حذر المسؤولين الإسرائيليين من تدخل روسي محتمل من شأنه التأثير بشكل أو بآخر على الناخبين في إسرائيل.

ونقلت القناة أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي رصد مؤخراً محاولة لتدخل أجنبي في الانتخابات تقف خلفها إيران، مؤكدةً أنه "جرى رصد حالة تدخل بالانتخابات مصدرها إيران، وهي عبارة عن موجة رسائل للتلاعب بالخطاب العام في إسرائيل، وتم إحباطها".

وكشفت القناة أن "الشاباك" أجرى مؤخراً تدريب محاكاة كبير لتدخل أجنبي محتمل، عبر إرسال رسائل نصية إلكترونية (وهمية)، وكيفية رصدها وصدها وإحباطها، وأوضحت أن "الشاباك" يملك تقنيات تعمل على قاعدة بيانات تفاعلية تلتقط أي تدخل أجنبي بالانتخابات، وتقيّم مصداقيته.

ويحذر "الشاباك" أيضاً من اشتعال الخطاب العام داخل إسرائيل في ضوء الانتخابات الوشيكة، حيث أكدت القناة أن نتائج رصد "الشاباك" للنقاش الجاري على شبكات التواصل الاجتماعي تحذر من تصاعد لهيب العنصرية والكراهية بين المعسكرات المتنافسة في الانتخابات، والذي من المحتمل أن يصل ذروته بعد الانتخابات، بالتحديد مع صدور النتائج، ومعرفة قوة كل معسكر، وإمكانية تشكيله الحكومة المرتقبة.

وأوردت القناة أن "الشاباك" يرى في الارتفاع الحاد في منسوب النقاش العنصري "أرضاً خصبة للتدخل الأجنبي، الذي سيحاول التأثير على إرادة ورأي الناخب، وعليه يتعين على الناخبين توخي الحذر الشديد، والتحقق من المعلومات الواردة، وعدم نشر الرسائل والمنشورات التي ترتبط بالانتخابات دون وعي".