Menu
14:16صحفي إسرائيلي: أتباع نتنياهو يبذلون جهودًا حثيثة لإشعال المنطقة
14:15مصرع 100 شخص بانفجار في مصفاة نفط عشوائية في نيجيريا
14:14ضابط إسرائيلي كبير: الفصائل بغزة عوضت مخزونها الصاروخي
14:13حملة في كندا ضد تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل"
14:11ردود فعل إسرائيلية متباينة على "سياسة الرد" في غزة
14:103 إصابات برصاص المستوطنين شمال الخليل
14:09الرئيس التونسي: الحق الفلسطيني سيبقى بصدارة دائرة اهتمام العرب والمسلمين
14:07لجان المقاومة : نستنكر العدوان الصهيوني الإجرامي على حرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية وتقييد ومنع المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة في مدينة القدس
14:03الهندي: الاحتلال لن يستطيع عزل أو ابتزاز غزة عبر سحب "التسهيلات"
14:02حماس تشيد بالتضامن الجماهيري مع القضية وتدعو لمزيد من الدعم
14:01التشريعي يدين انتهاك الاحتلال للمقدسات المسيحية
13:53"يديعوت": "إسرائيل" تقر تجربة عقوبة جديدة على قطاع غزة
14:2226 إصابة اختناق بتجدد الاعتداء على مصلي الجمعة بالمسجد الأقصى
22:20الاحتلال يعلن سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة بمستوطنات الغلاف
22:18أكثر من 100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة التراويح في الأقصى

صحفي إسرائيلي: أتباع نتنياهو يبذلون جهودًا حثيثة لإشعال المنطقة

اتهم صحفي اسرائيلي اتباع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "بنيامين نتنياهو" في الكنيست وخارجها بالسعي لإشعال المنطقة تمهيداً لبناء الهيكل.

وقال محرر صحيفة "معاريف" الالكترونية "بن كسبيت" إن أتباع نتنياهو من المدرسة الكهنوتية في الكنيست وعلى رأسهم عضو الكنيست "ايتمار بن جبير" يسيرون بخطى ثابتة نحو دهورة الأمور إلى أن يظهر المسيح ويبني الهيكل.

وأضاف قائلاً "يعمل هؤلاء في اطار نظرية الفوضى الكهنوتية والتي تنص على إثارة الفوضى قدر الإمكان والسعي لحرب يأجوج ومأجوج، وفي نهايتها سيأتي المسيح ويبني الهيكل  مكان الأقصى وسيطرد الأغيار وسيعدم الخونة".

واتهم الكاتب نتنياهو بتحريك الأوضاع من خلف الستار لتفجيرها حيث تم تحطيم الرقم القياسي مؤخراً في عدد المقتحمين للأقصى، لافتاً إلى أن المستوطنين بدأوا مؤخراً ولأول مرة منذ احتلال القدس عام 67 بالصلاة في باحات الأقصى واصفاً نتنياهو وبن جبير بخزنة جهنم.

كما تحدث الكاتب عن شخصية قائد المنطقة الجنوبية الأسبق والوزير السابق في حكومة نتنياهو "يوآف جالانت" الذي حاول هذا الأسبوع اتهام حكومة "بينت" الحالية بالخواء الأمني، وأن قائد حماس في غزة يحيي السنوار يجلس في غزة بكل طمأنينة.

وقال حول غالانت: "سيد جالانت أنت تتذكر من قام بالإفراج عن السنوار  من السجون الاسرائيلية، هيا بنا ننعش ذاكرتك أكثر، قبل أقل من عام ضربت حماس القدس بالصواريخ لأول مرة في تاريخها كما أطلقت وابلاً من الصواريخ تجاه تل ابيب وأدخلت حماس نصف الدولة إلى الملاجئ ونجحت في إشعال المدن المختلطة، واضطر مواطنون في اللد للدفاع عن أنفسهم، أين كنت في حينها ؟؟ صحيح  كدت انسى انك كنت عضواً في الكابينت".