Menu
10:57صحفي إسرائيلي: 3 أسباب أعادت التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"
10:54الشعبية: تخفيض أسعار الاتصالات وخطوط النفاذ بغزة الأيام القادمة
10:52لجان الطوارئ في قطاع غزة يكشفون عن أعداد الإصابات بفيروس كورونا
10:51أول تعقيب لحماس على القصف الإسرائيلي لأهداف سورية
10:49بعد قصف سوريا.. جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدة على الحدود الشمالية
10:47الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
10:45الكيلة تكشف حقيقة نية الحكومة الاتجاه إلى الإغلاق الشامل
10:43قمة إسرائيلية - بحرينية - أميركية اليوم لتعزيز التعاون بينهما
10:41مقتل 3 جنود سوريين في هجمات إسرائيلية طالت أهدافًا عسكرية
10:40مصادر إسرائيلية تتوقع استئناف المفاوضات بعد عودة التنسيق الأمني
10:38تعرف علي حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:37حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة
10:36أسعار صرف العملات في فلسطين
23:31بيان مشترك لـ"حماس" و "فتح" حول الجهود المصرية لإنهاء الانقسام
23:30وزيرة الصحة: الإغلاق الشامل غير موجود على أجندة الحكومة

صحفي إسرائيلي: 3 أسباب أعادت التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"

قال دانيال سيروتي الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأربعاء، إن عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، جابت لعدة أسباب.

وأكد سيروتي بمقاله في الصحيفة العبرية، أن السبب الأول يتمثل في سعي السلطة الفلسطينية لتحسين صورتها بعد فوز بايدن بالسباق الرئاسي الأمريكي بعد العلاقات المهتزة مع "إسرائيل" بسبب الموقف المتحيز لإدارة ترامب تجاه "إسرائيل" من نقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل والإعلان عن صفقة القرن، ورسالة لإدارة بايدن بأن المقاطعة الفلسطينية لأمريكا لن تستمر خلال فترة ولايته وتريد فتح صفحة علاقات جديدة.

وأضاف: "السبب الثاني، تفاقم الأزمة الاقتصادية في السلطة الفلسطينية إثر تفشي فيروس كورونا وحاجتها إلى الأموال والاتفاق على عودة التنسيق الأمني يعني ​قبول السلطة بتحويل مئات الملايين من الشواقل المحتجزة لدى إسرائيل".

وتابع: "أما السبب الثالث، هو الخوف لدى "إسرائيل" وكبار الشخصيات في رام الله من إمكانية إحراز تقدم في جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية بين حماس وفتح، بعد إعلان المخابرات المصرية في القاهرة عن استئناف الجهود لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس وإعلان حسين الشيخ عن عودة التنسيق الأمني ​​سيثير رد فعل من حماس وقد يؤدي إلى إنهاء محادثات المصالحة".

وأعلن حسين الشيخ، القيادي في حركة فتح، ومسئول التنسيق في السلطة مع الاحتلال الإسرائيلي، عودة العلاقات مع الاحتلال مع "إسرائيل بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.

وقال الشيخ في تصريحات نشرها على تويتر: "‏على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعه معنا، واستنادا الى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك. وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان".