Menu
19:41محدث: الصحة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في فلسطين
19:38دعوات لإحياء فجر الجمعة القادم في الأقصى تحت شعار "لن نرحل"
19:37اشتية يُعقب على تصريحات "بن سلمان" حول علاقة السعودية مع "إسرائيل"
19:35الاحتلال يعتدي على أسرى قسم "5" بالنقب خلال أدائهم صلاة الظهر
19:34إصابات بالاختناق في بلدة أبو ديس شرقي القدس
19:32تقدير إسرائيلي: حزب الله سيكثّف من مسيّراته قبيل الانتخابات
19:30تفاصيل جديدة تكشفها سلطة الأراضي في مشروع "طابو" الشقق السكنية
19:29الاحتلال يفرض على أصحاب المصانع في بيت لحم لنقل بضائعها للداخل
19:27مالية غزة: توريد 40 شاحنة غاز طهي للقطاع يوم أمس الأحد
19:26التعليم بغزة تُعلن موعد إجازة الربع الثالث من العام الدراسي 2022
11:3432 أسيرة في سجون الاحتلال
11:32ديوان الموظفين بغزة يوضِّح تفاصيل جديدة بشأن وظائف التعليم
11:31سلطة النقد: تعطيل البنوك والمصارف غداً الثلاثاء
11:24المالكي : لن نتدخل في الصراع الروسي الاوكراني ونواجه ضغوطا لإعلان موقف منها
11:22جيش الاحتلال : اعتراض مسيرتين تابعتين لايران حاولتا نقل اسلحة الى غزة

اشتية يُعقب على تصريحات "بن سلمان" حول علاقة السعودية مع "إسرائيل"

قال رئيس وزراء حكومة رام الله محمد اشتية، إن "إسرائيل" تواصل تصعيد إجراءاتها واعتداءاتها في فلسطين من خلال الإعدامات الميدانية التي تستهدف شبابنا، حيث استشهد أمس الشاب كريم القواسمة في مدينة القدس، والطفل يامن جفال من أبو ديس.

وأضاف اشتية في مستهل جلسة الحكومة التي عقدتها، اليوم الإثنين، في رام الله، "كما تواصل إسرائيل تكثيف الاستيطان في مساحات واسعة من أرضنا مستغلة انشغال المجتمع الدولي بالحرب الدائرة في أوكرانيا، ونتطلع أن تضع الحرب أوزارها هناك، بما يكفل الأمن والسلام الدوليين ويحافظ على سلامة المدنيين الذين هم ضحايا الحروب".

وقال اشتية: "نتطلع أن يقوم المجتمع الدولي بتطبيق القانون الدولي على إسرائيل وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين"، مضيفا: "من سخريات السياسة الدولية أن تحاول إسرائيل الدولة المحتلة لفلسطين أن تكون وسيطا لحل الأزمة في أوكرانيا".

وحيا اشتية الموقف الثابت للمملكة العربية السعودية الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين والذي عبر عنه الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية السعودي، بأن أي علاقة مع "إسرائيل"، يجب أن يسبقها زوال الاحتلال وإحلال السلام في فلسطين، هذا الموقف ليس غريبا على المملكة العربية السعودية التي تؤكده دائما.

وشكر اشتية الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على ما يقدمونه من مساعدات لفلسطين، وقال: "نتطلع إلى نتائج إيجابية من اجتماعاتهم المقبلة حول استئناف المساعدات، مما يشكل تخفيفا لما تعانيه الخزينة من عجز مالي بسبب الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة".

وحول وضع طلبتنا وجاليتنا في أوكرانيا، قال رئيس الوزراء إنه تم إجلاء 1100 منهم معظمهم من الطلبة والآخرين من أبناء جاليتنا هناك، والحكومة بمختلف مركباتها، الخارجية والأمنية تتابع بشكل يومي الأوضاع في أوكرانيا، مع الدول المحيطة بها لضمان سلامة أبنائنا.

وتابع: سنطلب من وزير التعليم العالي العمل على مساعدة الطلبة القادمين من أوكرانيا والبحث في إمكانية استيعابهم في الجامعات الفلسطينية لتمكينهم من متابعة دراستهم وحسب رغباتهم.

وفي موضوع الأسرى، شدد اشتية على أن مجلس الوزراء يقف مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الذين يخوضون خطوات نضالية ضد محاولات إدارة السجون سحب منجزاتهم التي حققوها بتضحياتهم.