Menu
11:16توغل إسرائيلي محدود شرق بيت حانون
11:14فصائل المقاومة تستنكر جريمة إعدام الطفل جفال في القدس
11:08مستوطنون ينصبون منزلا متنقلا وخيمة غرب بيت لحم
11:07بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة فى الضفة
10:49لجان المقاومة : ننعي الشهيد الطفل "يامن نافذ جفال "من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة
10:47قوى القدس تعلن الإضراب الشامل وتدعو للنفير العام والمواجهة
10:46دعوات لوقفة تضامنية مع الأسيرات في باب العامود غدًا
10:44حماس تنعى الشهيد جفال من أبو ديس
10:42الاحتلال يعتقل المقدسي صلاح الحموري
10:40مقتل مواطن بالطيبة متأثرًا بانفجار عبوة ناسفة بسيارته
10:39الأسرى الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال منذ 66 يومًا
10:38الاحتلال يجدد "الإداري" لأسيرين من الخليل للمرة الثانية
10:36الاحتلال يُضيف 24 شهرًا على حكم الأسير حمودة زعاقيق
10:35شهيدان وأضرار مادية جراء قصف إسرائيلي على دمشق
10:34استشهاد فتى برصاص الاحتلال في أبو ديس

فصائل المقاومة تستنكر جريمة إعدام الطفل جفال في القدس

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة صباح اليوم الاثنين، الشهيد الطفل يامن نافذ جفال، الذي استشهد بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس في القدس.

وقالت حركة حماس، إنَّ "جريمة قتل الفتى يامن جفال بدم بارد، بعد أن اخترقت جسده الغض رصاصات الاحتلال الصهيوني المجرم. ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه، تؤكّد وحشية الاحتلال وإرهابه ضدّ الأطفال والأبرياء".

وأكدت خلال بيان لها، أنَّ دماء الفتى الشهيد ستبقى لعنة تلاحق الاحتلال وقادته المجرمين، وشعلة ستزهر ثورة وانتفاضة في وجه العدو حتى التحرير والعودة.

من جهتها نعت حركة الجهاد الإسلامي الطفل جفال، مؤكدة أن جريمة إعدام الطفل بدم بارد، "دليل على وحشية الاحتلال وساديته ضد الأبرياء والعزل، وتأتي في سياق المسلسل الإجرامي والإرهابي المتواصل والذي يستهدف كل شعبنا على امتداد خارطة الوطن السليب".

وحملت الحركة، قادة الاحتلال تداعيات هذه الجريمة، التي قال إنه "لن يصمت أمام بشاعتها ثوار شعبنا ومجاهديه الذين يشحذون أسلحتهم لمواجهة الاحتلال حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا".

وأكدت لجان المقاومة أن جريمة إعدام الطفل يامن جفال "تعكس فاشية العدو الصهيوني وهمجيته، وأن جرائم العدو الصهيوني لن تزيد شعبنا إلا قوة وعنفوانا وإصرارا على مواصلة المقاومة ومجابهة المحتلين المجرمين حتى التحرير و العودة".

ودعت إلى وحدة الشعب الفلسطيني وقواه الحية لإعادة الاعتبار لنهج المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين عن استباحة دمنا في مدن ومخيمات الضفة والقدس. كما جاء في نص تصريحه.

كما نعت الجبهة الديمقراطية الطفل جفال، وقالت إن "قتل الشباب الفلسطيني اليومي من قبل الاحتلال لن يثنيهم وشعبنا عن مواصلة التصدي لإجراءاته العنصرية العدوانية وعن التصدي لقطعان المستوطنين، فالشهيد يامن الذي التحق بقافلة شهداء الوطن في جنين ونابلس وبيتا وفي القدس يوم أمس كان رمزًا للإصرار والتحدي".

وأكدت الجبهة على أنها ستبقى على عهد الشهداء والاستمرار في الضال من أجل استعادة الوحدة الوطنية.

ودعت المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا من آلة القتل الإسرائيلية.

من جانبها قالت لجان المقاومة، بأن جريمة إعدام الطفل "يامن جفال" هي تواصل لإرهاب وجرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته.