Menu
19:41محدث: الصحة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في فلسطين
19:38دعوات لإحياء فجر الجمعة القادم في الأقصى تحت شعار "لن نرحل"
19:37اشتية يُعقب على تصريحات "بن سلمان" حول علاقة السعودية مع "إسرائيل"
19:35الاحتلال يعتدي على أسرى قسم "5" بالنقب خلال أدائهم صلاة الظهر
19:34إصابات بالاختناق في بلدة أبو ديس شرقي القدس
19:32تقدير إسرائيلي: حزب الله سيكثّف من مسيّراته قبيل الانتخابات
19:30تفاصيل جديدة تكشفها سلطة الأراضي في مشروع "طابو" الشقق السكنية
19:29الاحتلال يفرض على أصحاب المصانع في بيت لحم لنقل بضائعها للداخل
19:27مالية غزة: توريد 40 شاحنة غاز طهي للقطاع يوم أمس الأحد
19:26التعليم بغزة تُعلن موعد إجازة الربع الثالث من العام الدراسي 2022
11:3432 أسيرة في سجون الاحتلال
11:32ديوان الموظفين بغزة يوضِّح تفاصيل جديدة بشأن وظائف التعليم
11:31سلطة النقد: تعطيل البنوك والمصارف غداً الثلاثاء
11:24المالكي : لن نتدخل في الصراع الروسي الاوكراني ونواجه ضغوطا لإعلان موقف منها
11:22جيش الاحتلال : اعتراض مسيرتين تابعتين لايران حاولتا نقل اسلحة الى غزة

دعوات لإحياء فجر الجمعة القادم في الأقصى تحت شعار "لن نرحل"

دعا نشطاء فلسطينيون، اليوم الإثنين، جماهير شعبنا إلى إحياء صلاة فجر الجمعة القادم في المسجد الأقصى المبارك تحت شعار "لن نرحل".

وحث النشطاء المواطنين على تكثيف الحضور والمشاركة الفاعلة في أداء الصلاة في مصليات المسجد الأقصى، ضمن حملة "الفجر العظيم"، للتأكيد على تمسكهم بحقهم في المسجد وإفشال مخططات الاحتلال التهويدية وأطماع المستوطنين.

وتحولت حملة "الفجر العظيم" إلى تظاهرة دينية سياسية أسبوعية في المسجد الأقصى المبارك، من خلال تسمية كل جمعة باسم معين يشير إلى إحدى القضايا التي يواجهها الشارع المقدسي.

وانطلقت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020، لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك، حتى عمت هذه الحملة بقية المدن الفلسطينية.

وعادت "الفجر العظيم" مع بدايات عام 2022 إلى واجهة المبادرات الشعبية المقدسية التي تمثل تجمعًا شعبيًا أسبوعيًا كبيرًا في قلب المسجد الأقصى.

وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين أدوا صلاة فجر الجمعة الماضي في المسجد الأقصى تحت شعار "النصر قريب"، بمشاركة واسعة من النساء والعائلات، رغم تشديدات الاحتلال والتضييق على المصلين. ومؤخرًا، قام أهالي الداخل الفلسطيني المحتل بمبادرات من خلال التكفل بعدة حافلات لنقل المصلين الى القدس ضمن الحملة الإيمانية.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس جماهير شعبنا الفلسطيني الصَّامد، وأهلنا المرابطين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، إلى النّفير العام، والاحتشاد في صلوات الفجر في المسجد الأقصى.

وأكدت الحركة في بيان سابق لها أن هذه الحملة المباركة، لتمثّل رسالة تحدٍّ بالغة للاحتلال وقادته، ونذيرًا له ولجيشه، بأنَّ المساس بالأقصى والمرابطين فيه خط أحمر.