Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

القوى الوطنية والاسلامية بغزة تجتمع بغزة وتدين العدوان على سوريا

 أرض كنعان/ غزة/ عقدت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة اجتماعاً لها أمس، ادانت خلاله العدوان الإسرائيلي الغادر على سوريا والذي أودى بحياة عدد كبير من أبناء الشعب السوري الشقيق.

وتنظر القوى الوطنية والاسلامية ببالغ الخطورة لهذا العدوان الهمجي الذي استهدف الأراضي السورية/ والذي يعتبر تعدي سامر يدخل المنطقة كلها في آتون حرب لا يعرف مداها.

واعتبرت القوى ان الغطاء الامريكي لهذا العدوان يفتح شهية الاحتلال الاسرائيلي لمزيد من العدوان على المحيط العربي وكسر حرمة العواصم العربية، ويشجع إسرائيل لمزيد من العدوان واستباحة الاجواء العربية.

وفي اطار ذلك، دعت القوى الوطنية والاسلامية المجتمع الدولي للتدخل وتحمل مسؤولياته بإدانة هذا العدوان الهمجي ضد الأراضي السورية والأراضي العربية الأخرى، داعية كافة القوى العالمية المحبة للسلام والأمن في المنطقة الى التدخل من أجل لجم السياسة العدوانية الاسرائيلية التي تتواصل كل يوم ضد الأراضي الفلسطينية بدءاً من مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات والتعدي على حرمة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والسماح للمستوطنين بتدنيسه واستباحته بشكل دائم.

وقالت القوى، ان الاحتلال الاسرائيلي لا ينفك عن دق طبول الحرب ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة وضد سوريا ولبنان، وهذا يدخل المنطقة بحالة من عدم الاستقرار جراء سياسة حكومة نتنياهو اليمينية الاستيطانية المتطرفة. واعتبرت القوى الوطنية والاسلامية ان التهديد الاسرائيلي بالعدوان لا زال قائماً، داعية الأمم المتحدة وامينها العام للتدخل الفوري لوضع حد لهذا العدوان الذي بات يهدد الدول العربية والأراضي الفلسطينية ليل نهار بشن حرب عدوانية على شعوبنا العربية.

كما دعت القوى الوطنية والاسلامية، الإدارة الامريكية والاتحاد الاوروبي لرفع الغطاء عن الاعتداءات الاسرائيلية ولجم سياسة حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة.