Menu
10:45الكيلة تكشف حقيقة نية الحكومة الاتجاه إلى الإغلاق الشامل
10:43قمة إسرائيلية - بحرينية - أميركية اليوم لتعزيز التعاون بينهما
10:41مقتل 3 جنود سوريين في هجمات إسرائيلية طالت أهدافًا عسكرية
10:40مصادر إسرائيلية تتوقع استئناف المفاوضات بعد عودة التنسيق الأمني
10:38تعرف علي حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:37حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة
10:36أسعار صرف العملات في فلسطين
23:31بيان مشترك لـ"حماس" و "فتح" حول الجهود المصرية لإنهاء الانقسام
23:30وزيرة الصحة: الإغلاق الشامل غير موجود على أجندة الحكومة
23:26رواتب كاملة.. الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة
23:25حماس: قرار السلطة عودة العلاقات مع إسرائيل طعنة للجهود الوطنية نحو بناء شراكة وطنية
23:22الجبهتان الديمقراطية والشعبية: قرار السلطة استسلام وتصريحات الشيخ أثارت الدهشة والصدمة
23:20لجان المقاومة: قرار السلطة في رام الله بعودة التنسيق الامني والعلاقات مع العدو الصهيوني يكشف حجم الخداع والكذب الذي مارسه فريق السلطة اتجاه شعبنا و انقلاب على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الامناء العامون
18:40غانتس: مستعدون منذ فترة طويلة لاحتمال هجمات بالجبهة الشمالية
18:36صحيفة اسرائيلية تتساءل: هل ينتقل سيناريو إقليم قره باغ إلى قطاع غزة؟

قمة إسرائيلية - بحرينية - أميركية اليوم لتعزيز التعاون بينهما

 تعقد اليوم الأربعاء، في مدينة القدس المحتلة، قمة إسرائيلية - بحرينية - أميركية، لبحث عدة قضايا، والتوقيع بين تل أبيب والمنامة على اتفاقيات تتعلق بالاتفاق الموقع في بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في البيت الأبيض، لتعزيز التعاون بينهما.

وسيصل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني على رأس وفد كبير من بلاده إلى مطار اللد "بن غوريون" في تل أبيب، في أول زيارة بهذا المستوى الرفيع، وذلك تزامنًا مع وصول نظيره الأميركي مايك بومبيو، حيث سيلتقيان في القمة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وسيرافق الزياني والوفد الحكومي البحريني، وفدًا أميركيًا كبيرًا يترأسه آفي بيركوفيتش المبعوث الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وسيكون ضمن الوفد البحريني عددًا من الوزراء، إلى جانب مسؤولين أميركيين آخرين، سيصلون في الرحلة المباشرة التي وصفت بــ "التاريخية" والتي ستطير مباشرةً من المنامة إلى تل أبيب، حيث ستعقد عدة اجتماعات ثلاثية وثنائية بين الوفود مع الإسرائيليين، لبحث تنفيذ الاتفاق الموقع.

ويضم الوفد الأميركي آري أينهورن مدير المكتب الخاص للمفاوضات الدولية، واللواء ميغيل كوريا مسؤول شوؤن الخليج وشمال افريقيا بمجلس الأمن القومي، وإدغار فاسكيز كبير مستشاري الاتصالات للمفاوضات الدولية، ورايان أرنت كبير المستشارين الاقتصاديين للمفاوضات الدولية، وكينيث إيفانز مدير منطقة شبه الجزيرة العربية في مجلس الأمن القومي، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج.

وفي ذات السياق، من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مستوطنة بسغوت المقامة على أراضٍ فلسطينية قرب رام الله، في زيارة تحمل دلالات على نوايا الإدارة الأميركية الحالية بالاعتراف بشرعية المستوطنات، وهو ما أثار حالة من الغضب لدى الفلسطينيين، وولد ردود فعل أوروبية ودولية رافضة للزيارة.

كما سيزور بومبيو الذي تنتهي في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل ولاية إدارة رئيسه دونالد ترامب، مستوطنات إسرائيلية في منطقة الجولان المحتل، في تأكيد للاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل عليها.