Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

امسك حرامي قضيه في وزارة الزراعة الفلسطينية .. بقلم : هشام ساق الله


امسك حرامي قضيه في وزارة الزراعة الفلسطينية


بقلم :  هشام ساق الله

 

اتصل بي الاخ خليل الغفاري وهو موظف بنظام العقود بوزارة الزراعه الفلسطينيه التي يراس حكومتها الدكتور سلام فياض وناشدني ان اكتب عن قضيته هو و22 موظف اخرين متوقفه رواتبهم وتصرف وهم لايتقاضوا تلك الرواتب ولا احد يعرف من يتقاضاها نيابه عنهم .

الموظف خليل الغفاري يقول ان احد المتنفذين يقوم بسرقة هذه الرواتب ويتم تحويلها الى حسابه الخاص وقد راجعنا كل المسئولين في وزارة الزراعه برام الله وبغزه ولم يستجب احد لندائهم ويبدو ان من يقوم بعملية السرقه شخص كبير عابر للوزرات يمكنه ان يفعل مايريد .

القصه بدات في تاريخ 6/8/2011 حيث توقف راتبه ومعه 22 شخص زمن الوزير اسماعيل دعيق وزير الزراعه الاسبق وقام هؤلاء الموظفين بمراجعة وزارة الزراعه والاتصال بكل المعنين بهذا الامر حتى انهم اتصلوا بالوزير احمد مجدلاني حين تولى منصبه كوزير للعمل والزراعه معا وقاموا بطرح القضيه .

الذي جعلهم متاكدين مما يقولوا انه يتم خصم ال 170 شيكل التي تقوم وزارة الماليه بخصمها على الموظفين كل شهر اضافه الى ان احدهم قامت وزارة الماليه بخصم مبلغ 660 شيكل خلال الخصومات الاخيره التي قامت بها وزارة الماليه وتم اعادة المبلغ الى حسابه بعد تراجع الوزارة عن القيام بهذا الخصم وتقاضوها هؤلاء الموظفين ولديهم كشف بالحساب يثبت هذا الامر .

يقول الاخ خليل الغفاري بان هذا دليل على ان الراتب يصرف لي ولزملائي الموظفين الاخرين ويخرج من وزارة الماليه ويتم تحويله الى حساب خاص لاحد المتنفذين في السلطه ويتم سرقته عينك عينك منذ توقفت رواتبنا .

هذه القضية تحتاج الى تحقيق من قبل وزارة الماليه وتتبع مايجري وكشف ان كان مايقوله هؤلاء الموظفين صحيح وان كان صحيح من يقوم بسرقة هذه الرواتب للعشرين موظف من قطاع غزه ويحرمهم هم واسرهم من قوت ابنائهم .

هؤلاء الموظفيين يعيشوا ظروف ماليه صعبه جدا منذ ان توقفت رواتبهم وجرى ماجرى لهم بانتظار ان يتم النظر بعين العطف لهذه القضيه العادله ويكتشف فرسان وزارة الماليه من الرقابه هذه الجريمه الكبيره او ابلاغ هؤلاء الموظفين بان رواتبهم قطعت لسبب معين حتى لايبحثوا عن هذا الامر وخاصه ان الاخ خليل الغفاري عليه قرض يسكن بالايجار .

علما بان رواتب العقود في وزارة الماليه تبلغ بحدود 1400 شيكل ويتم خصم ال 170 شيكل الخاصه بالكهرباء كل شهر ويبقى المبلغ لكل موظف من هؤلاء ترى هل سيتم كشف هذه الجريمه النكراء .

وهيئة مكافحة الفساد في السلطه الفلسطينيه والتي يراسها الاخ رفيق النتشه مدعوه للبحث عن هذه الجريمه وتتبع من يقوم بهذه السرقه واعادة الاموال المسروقه لهؤلاء الموظفين باسرع وقت وانصافهم .

وقد كتب الاخ خليل الغفاري على صفحته على الفيس بوك رساله الى وزير الماليه الفلسطيني يشرح فيها مشكلته ومشكلة زملائه ال 22 الذين يتم سرقة رواتبهم عيني عينك وبدون ان ينصفهم احد رغم انهم راجعوا كل المعنيين بالامر ولكن دون ان يستجيب لهم احد .

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد وزير المالية حفظه الله ورعاه

تحية الوطن وبعد……….

الموضوع رواتبنا الموقوفة في وزارة المالية

نحيط سيادتكم أننا موظفين وزارة الزراعة في رام الله وكنا نعمل ضمن برنامج تنمية وتطوير القطاع الزراعي في الوزارة وكنا نتلقى رواتبنا على أكمل وجه حتى تفاجئنا في شهر رمضان بتاريخ 682011بوقف رواتبنا ومستحقاتنا دون أي مبرر إلى يومنا هذا ومن تاريخ تجميد رواتبنا ما زال يتم خصم 170ش بدل كهرباء

وفي شهر 22013 تفاجئنا بخصم مبلغ 830ش بدل كهرباء وعندما أمر الرئيس بإعادة الخصم للموظفين تم خصم 170ش الثابتة وإعادة 660ش إلى حسابنا مع العلم اننا لم نستلم راتبنا من تاريخ إيقافه في عام 2011….. وعندما راجعنا عدد من المسئولين قالوا يتم سرقه رواتبكم من وزارة المالية مع العلم انه يتم صروف رواتب موظفين وزاره الزراعة اللذين تم تعينهم معنا

السيد الوزير ..إننا نهبب بسيادتك ونتوجه إليك بقلوب يملؤها الألم والأمل راجين من المولى عز وجل أن يتم صرف رواتبنا ومستحقاتنا التي هي تكاد تعيلنا في حياتنا فمنا المستأجر ومن صاحب العائلة الكبيرة …..