Menu
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته

اسرائيل تعثر على حطام الطائرة...ودعوات لاغتيال نصر الله

ارض كنعان/ بعد عثوره على ركام الطائرة من دون طيار التي تدعي اسرائيل انها انطلقت من لبنان واسقطها سلاح الجو قبالة شواطئ حيفا، يسعى الجيش الاسرائيلي الى فك لغز الطائرة ومعرفة اذا كانت تحمل متفجرات وفي طريقها لعملية ضد اهداف اسرائيلية.
وفيما ترفض اسرائيل نفي حزب الله علاقته بالطائرة، تقدّر ان حقول الغاز في البحر المتوسط كانت هدف الطائرة، لقناعة حزب الله بان ضربة مماثلة ستحقق توازنا استراتيجيا.
وبحسب الاسرائيليين فان حزب الله يبحث عن توازن ردع امام اسرائيل في اعقاب التهديدات بالقضاء على ترسانته الصاروخية، الامر الذي استبعدته جهات اسرائيلية ساعية الى التقليل من خطورة عملية الطائرة.
قوات اليونيفل المنتشرة على الحدود مع لبنان باشرت التحقيق في الحادث بعد توجه اسرائيل اليها بالشكوى فيما تصاعدت اصوات متطرفة تدعو الى عدم الاستمرار في ما تسميه اسرائيل سياسة ضبط النفس.
 وفي هذا الاطار، اطلق رئيس بلدية حيفا، الجنرال يوني ياهف، نداءا للحكومة طالب فيه باغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كحل وحيد لوقف التهديدات .
 ودعوة ياهف جاءت في اعقاب تقدير مسؤولين ان المصانع الكيميائية في حيفا كانت هدف الطائرة من دون طيار في وقت كان ياهف يشارك في بحث حول خطر حدوث انفجار في هذه المصانع في اعقاب سقوط صاروخ او عملية تفجير من جهات معادية.
والقلق الاسرائيلي من عملية تستهدف هذه المصانع سببه ما تحتويه من مادة الامونيا والمواد الكيميائية الخطيرة فتفجير هذه المصانع يعني كارثة تؤدي الى سقوط واصابة عشرات الالاف والتقديرات ان اسرائيل ستكون غير قادرة على مواجهة هذا الخطر.