Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

هل ستقدم "اسرائيل" على اغتياله؟ الأمن الاسرائيلي يدرس موكب وحراسة نصر الله

نشرت صحيفة يديعوت احرنوت أمس الخميس 12/12/2013م، تقريرا مطولا حول نظام الحراسة الامنية الخاص بالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله. وبحسب يديعوت التي نشرت عددا من الصور حول رجال الأمن وعدد المركبات ونوعها التي ترافق الأمين العام لحزب الله مؤخرا في الضاحية الجنوبية مشيرة الى انها تكشف النظام الأمني الذي يتبعه نصر الله في تحركاته لحمايته.
 
وأشارت يديعوت الى أن الصور التي تم نشرها مؤخرا في جنوب لبنان لموكب نصر الله ومرافقيه الخاصين تشير الى امكانية اغتياله بسهولة من الجو وفق الصحيفة.
 
وقالت يديعوت ان هذه الصور تقدم لمحة جديدة ومفصلة عن الامن الخاص بالمطلوب الاول اسرائيليا وحتى دوليا مشيرة الى ان المعلومات تشير الى انه تحرك بشكل اوسع في الاونة الاخيرة حيث تحرك في يوم واحد مرتين وهو الامر الذي لم يكن نصر الله معتادا عليه.
 
وقالت الصحيفة ان الصور التي التقطت لنصر الله وموكبه لا تبعد كثيرا من مكان الانفجار الذي وقع في بيروت قرب السفارة الايرانية وادى الى مقتل العديد من اللبنانيين .
 
ونقلت الصحيفة محاولات عديدة لوسائل الاعلام اللبنانية التي نشرت التقارير والصور حول الحقيبة التي يحملها مساعد الأمين العام لحزب الله وفق الصورة التي تظهر بالتقرير واصفة الحقيبة بالقضية الغامضة.
 
وأشارت المصادر اللبنانية ان نصر الله الذي خطب مؤخرا في بيروت كان عرضة سهلة لاي قناص في أحد المباني المقابلة مشيرة الى وجود تغيير على ما يبدو في نظام حزب الله ونصر الله الأمني في الأونة الأخيرة حيث أنه لم يكن يخرج الى العلن بهذه الطريقة.
 
كما أشارت الصحيفة الى أن موكب نصر الله لا يتعدى ثماني سيارات منها اثنتين مدرعتين"مصفحتين "وجميع المركبات رباعية الدفع وسوداء اللون وهي نفس النوع وتحمل نفس الارقام مشيرة الى أن ذلك يهدف للتضليل والخداع.
 
وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لبنانية قولها أن نصر الله خرج مؤخرا من أحد المباني في الضاحية الجنوبية وسار على اقدامه بين الالاف المواطنيين الببنانيين الذين يشكلون درعا بشريا حيث لا تستطيع اسرائيل قصفه وسط الالاف الجماهير وفق خبير أمني اسرائيلي .
 
واشارت الى ان الظهور الاخير لنصر الله كان وسط الضاحية الجنوبية وليس بعيدا عن مخباه حيث سار نصر الله برفقة حراسه وسط الجماهير.
 
وحول صورة موكبه قالت الصحيفة انها التقطت له خلال كلمة نصر الله في عاشوراء من أحد المباني القريبة لمكان خطابه لكنها المرة الاولى التي يستطيع فيها أحد تصوير هذا الموكب.
 
وقالت الصحيفة ان كافة المركبات الخاصة بنصر الله هي أمريكية الصنع لكنها تخضع لعمليات توفير الحماية لها من قبل شركات أمنية ايرانية تعمل في مجال حماية تحصين السيارات وتعدينها لتكون مضادة للرصاص وحتى للقذائف الصاروخية الخفيفة.
 
وأشارت الى ان اللبنانيين يفهمون تقنيات تفجير وتفخيخ السيارات بشكل جيد بسبب ما مرت به لبنان خلال الحرب الاهلية التي استمرت عشرات السنوات ويتبع فيها نظام لحماية السيارات من الرصاص .
 
وكان لبناني نشرعلى الانترنت صورة كشف من خلالها النظام الأمني لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، ويعتقد بأن هذه الصورة تم التقاطها قبل وصول نصر الله ساحة الراية في الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي قدم فيها خطاب يوم 14 تشرين ثاني من هذا العام.