Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

يديعوت:نصر الله لم يعد يخاف اسرائيل ويخرج من مخباه مرارا

أرض كنعان_لبنان/قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية ان الامين العام لحزب الله اللبناني لم يعد يخاف اسرائيل وانه يخرج مرارا وتكرارا في الاونة الاخيرة من مخباه المعتاد تحت الارض في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقالت الصحيفة ان دائرة العلاقات العامة والاعلام نشرت مؤخرا صورا للامين العام للحزب حسن نصر الله مع مجموعة من رجال الدين الشيعة في النجف وهي من اقدس المدن الشيعية في العراق مشيرة الى ان نصر الله زار المدينة والتقى القادة الدينين للطائفة الشيعية في العراق في اشارة الى انه لا يتحرك بلبنان بل ايضا في العراق.

وقالت يديعوت ان نصر الله وصل الى العراق والتقى مع مجموعة من القيادات الشيعية وبحث معها تطورات الاوضاع في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين موضحة ان دائرة العلاقات العامة للحزب لم تذكر موعد الزيارة وتفاصيلها لكن التقديرات الاسرائيلية تشير الى انها جرت في الاسابيع الاخيرة.

يديعوت قالت ان نصر الله زار ايران وتلقى العلاج بعد ان اجرى فحوصا طبية دون ان تشير الى كيفية سفره لايران والعراق دون ان تشير الى التفاصيل الخاصة باللقاءات او بالعلاج الذي تلقاه نصر الله.

واشارت يديعوت الى ان نصر الله كان قد ظهر قبل ايام في لقاء اخر مع وزير الدفاع اللبناني سمير مقبال وهو الاجتماع الاول من نوعه بين الجانبان حيث اشارت الصحيفة الى ان الجانبان ناقشا قضية شحنة الاسلحة الايرانية المثيرة للجدل التي وصلت حزب الله اللبناني مؤخرا.

واشارت الصحيفة الى ان نصر الله ابلغ وزير الدفاع اللبناني ان الحزب يدعم عمليات الجيش اللبناني العسكرية ضد المتطرفين والمسلحي في مختلف اجزاء لبنان.

وقالت الصحيفة ان نصر الله اختفى تقريبا عن الانظار ولم يعد يظهر بعد حرب لبنان الثانية حيث ظهر عدة مرات فقط منذ العام 2006 بعد الحرب الاسرائيلية على لبنان حيث هددت اسرائيل باغتياله واكتفى نصر الله بالظهور من وراء زجاج سميك او عبر دوائر البث التلفزيوني فقط.

واشارت الى ان الظهور الابرز كان قبل اسابيع في احد المناطق التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين من تنظيم الجهاد العالمي السني حيث توقعت المصادر ان تكون هذه الصور في وادي لبنان حيث وقعت اعنف الاشتباكات في هذه المنطقة الشيعية التي دخلها المسلحون السنة.

كما اشارت الصحيفة الى ان الحزب ودوائره الاعلامية ينشر صورا للفرق الامنية الخاصة التي ترافق وتحمي الامين العام للحزب في اشارة الى ان الحزب لم يعد يخاف اسرائيل او يتوقع هجوما اسرائيليا على الامين العام نصر الله.

يديعوت قالت ان هذا التقرير ونشر هذه الاخبار والصور من دوائر حزب الله الاعلامية جاءت بقرار من اعلى المستويات بالحزب للرد على تقارير اشارت الى ان نصر الله تعرض لمحاولة اغتيال اسرائيلية او على الاقل كان هناك محاولة اغتيال وفق ما ذكرت صحيفة هولندية وسبب فشل هذه العملية بسبب خوذة روسية مرتبطة باجهزة الرادار الروسية التي اكتشفت محاولة طائرات اسرائيلية لقصفه للتاكيد على زيف هذه الاخبار .

يديعوت قالت ان الكثير من اللبنانيين علقوا على صور الوحدات الخاصة التابعة لحزب الله اللبناني المكلفة بحراسة الامين العام السيد حسن نصر الله مشيرين الى ان هذه القوات تشبه الوحدات القتالية الخاصة الامريكية SWAT  من حيث اللبس والعتاد .

وختمت يديعوت تقريرها بالقول ان هناك حزب داحل حزب بحب الله ودائرة خاصة مكلفة بحماية الامين العام كما ان هناك دولة داخل دولة بلبنان وجيش داخل جيش في اشارة لحزب الله اللبناني.