Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

المالكي: حققنا انتصاراً جديداً على اسرائيل

أرض كنعان - رام الله - صرح وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ان الدبلوماسية الفلسطينية وبتوجيهات الرئيس محمود عباس حققت انتصار جديداً بانسحاب إسرائيل من السباق على عضوية مجلس الامن الدولي، بعد ما ايقنت استحالة النجاح في مساعيها للحصول على مقد غير دائم في المجلس للأعوام 2019 - 2020.

وأضاف المالكي "اننا نحن من واجه الترشح الإسرائيلي من اليوم الأول، عبر عديد الخطوات الدبلوماسية، سواء بقرارات صدرت عن القمم العربية والإسلامية وحركة عدم الانحياز، او من خلال تشكيل اللجنة الوزارية العربية الخاصة، او من خلال تحضير مذكرات تفسيرية وزعت على دول العالم كافة نشرح فيها لماذا يجب منع إسرائيل من الحصول على مقعد في مجلس الامن، او من خلال الدعم المعلن لصالح كل من بلجيكيا والمانيا، ومن خلال متابعاتنا اليومية مع الاشقاء والأصدقاء وسفارات دولة فلسطين وبعثاتها الدبلوماسية".

وقال "اننا نشكر الدول الشقيقة والصديقة التي تقف معنا دائما، ونعبر عن سعادتنا ان إسرائيل كقوة احتلال اكتشفت اخيراً انها لن تستطيع النجاح امامنا واما عدالة موقفنا، فها نحن ننجح دولياً وهي تفشل مرة أخرى".

واضح المالكي ان هذا لا يلغي ان تحاول إسرائيل من جديد وبدعم امريكي علني إعادة صياغة استراتيجيتها لتحاول كسب المقعد مرة أخرى، وسنواصل حينها العمل من اجل هزيمتها باستراتيجية جديدة.

واكد ان إسرائيل التي تنتهك الشرعية الدولية وقراراتها وتخرق القانون الدولي وتتمرد على المبادئ الإنسانية لا تستحق ان تجلس في مجلس الامن، خاصة أنها لا تنفذ قرارته ولا تلتزم بها وتلعب دور تخريبي لإعاقة قيامه بمسؤولياته اتجاه الامن والسلم الدوليين.

وأضاف ان إسرائيل تدعي انها تؤجل عضويتها للتغطية على فشلها هذه المرة، وان هذا التأجيل لن يضمن لها النجاح في المستقبل حتى لو حملتها أمريكا ودول اوربية عديدة، وسنعمل على افشالها مرة أخرى وفي كل محفل حتى تخضع للقانون الدولي، وتلتزم بقرارات الأمم المتحدة وتنهي احتلالها للأرض الفلسطينية والعربية.