Menu
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات
11:24الصحة بغزة :تسجيل حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا و135 حالة تعافٍ
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات

الشيخ عدنان: معركة جنين سجلت انتصاراً نوعياً للمقاومة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بالضفة المحتلة الشيخ خضر عدنان أن معركة مخيم جنين سجلت انتصاراً نوعياً للمقاومة، وشكلت هزيمة كبرى مُنيّ بها العدو طوال تاريخه.

وقال الشيخ عدنان في الذكرى الثانية عشرة لمعركة مخيم جنين: "معركة جنين في عام 2002 والتي حدثت في إطار عملية أطلق عليها الاحتلال اسم "السور الواقي" هي المعركة الأعنف والأكبر التي حدثت بين المقاومة وقوات العدو بالمخيم, حيث استبسل فيها المجاهدون الأبطال وفي مقدمتهم القائد الكبير محمود طوالبة الذي قاوم المحتل حتى الرمق الأخير".

وأضاف: "رفض الشهيد محمود طوالبة الخروج من المخيم, رغم اشتداد المعركة وذروتها وقارع الاحتلال في أزقة المخيم هو ورفاق دربه من مجاهدي السرايا والقسام والأقصى".  

وأردف قائلاً:"مما لا شك فيه أن الإيمان الجازم والعميق الذي سكن المجاهدين خلال المعركة كان عاملاً للصمود والتحدي والثبات أمام الغطرسة الصهيونية".

وأكد الشيخ عدنان أن حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس وضعت كافة إمكانياتها في الضفة المحتلة آنذاك للدفاع عن مخيم جنين بكل قوة, مشيداً بدور الأمين العام للجهاد الدكتور رمضان شلح، الذي كان على تواصل مباشر مع قادة المعركة في الميدان.

وشدد على أن الكثيرين ممن شاركوا في معركة مخيم جنين أما شهداء أو أسرى أو مطاردين مثل الشيخ بسام السعدي, أو مخفيين يعملون بصمت مواصلين طريق الجهاد والمقاومة على درب السابقين الأطهار.

وتابع حديثه بالقول: "كل التقديرات تقول إن هناك قادة حقيقيين في الميدان كانوا على تواصل مع الشهيد القائد محمود طوالبة لم يعرفهم شعبهم حتى هذه اللحظة, نؤدي لهم التحية هؤلاء الأحرار الشرفاء الذين كان لهم الدور الريادي في انتصار مخيم جنين".

واستذكر الشيخ عدنان ابن طولكرم الشهيد القائد الشيخ رياض بدير, والأسير القائد ابن بلدة عرابة ثابت مرداوي المحكوم 20 مؤبدا, والأسير الحاج علي الصفوري, والشهيد زياد العامر من كتائب الأقصى, والشهيد محمود الحلوة من كتائب القسام, والشهيد البطل ابن سرايا القدس راغب جرادات الذي نفذ عملية استشهادية في حيفا أثناء المعركة وخرج من قلب المخيم الصامد.

كما استذكر الكمين النوعي الذي نفذته سرايا القدس خلال المعركة بإشراف القائد محمود طوالبة، والذي أدى إلى مقتل 13 جندياً صهيونياً, في دليل واضح على شراسة المعركة وقوة المقاومة.

واستطرد قائلاً:"سرايا القدس لم تبخل بإمكانياتها وخيرة قادتها ومجاهديها, والمقاومة كان لديها أيدلوجية مميزة عنوانها "المقاومة حتى الرمق الأخير", وهذا ما جسده أبطال السرايا والمقاومة حينما قاموا المحتل ورفضوا الخروج من المخيم وكان رسالتهم "نُقتل ولا نركع ولا نسلم أنفسنا للاحتلال".