Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

المنسقية المغاربية: قصف سفينتي كسر الحصار لن يوقف الاسطول الخامس

أرض كنعان - غزة - أكدّ أحمد الابراهيمي مسؤول التنسيقية المغاربية لكسر الحصار، أن استهداف سفينتي كسر الحصار من طرف الاحتلال الاسرائيلي، يهدف للتغطية على صورته الاجرامية في حصار غزة، ومحاولة لتجاوز فضحه الاعلامي امام المجتمع الدولي.

وكشف الابراهيمي في تصريح صحفي عن جهود لإعداد الحملة الدولية لكسر الحصار، والتجهيز لأسطول الحرية الخامس الذي انطلق منذ عدة ايام وبدأ يجول موانئ العواصم الاوروبية.

وقال إن مهمة هذه السفن هو مطاردة الاحتلال لدى العالم، وفضح وجهه البشع في اشتراكه بجريمة حصار غزة، أمام الصمت العربي والدولي.

وذكر أن العام الجاري سيشهد تسيير عدد من السفن عبر البحر لكسر الحصار، موضحا أنها ستنطلق من مدينة في أوروبا سيعلن عنها في حينه، كما أنها ستتوقف في عدد من الموانئ الأوربية وصولاً إلى أقرب دولة إلى فلسطين للانطلاق لغزة.

وأشار إلى أن التنسيقيات الدولية والشعبية الرامية لكسر الحصار، تعمل بشكل حيث في مجالات متعددة ومختلفة ثقافيا وانسانيا من اجل كسر الحصار عن غزة.

وفيما يتعلق بالقوافل البرية، نبه إلى وجود عقبات تعترضها بفعل الوضع الامني في سيناء، وفقا لما تبرره السلطات المصرية التي تعلن عن تأجيل استقبال تلك القوافل بسبب الوضع هناك.

وبينّ الابراهيمي أن محاولاتهم تندرج ضمن جهود المقاومة الشعبية السلمية الرامية لتنبيه العالم لضرورة رفع الحصار أولا ومن ثم إنهاء الاحتلال.

وبحسب الابراهيمي، فإن بداية العمل ستكون في النصف الثاني من شهر مايو بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ 70، موضحاً أن الاستعدادات ستستمر قرابة الشهرين ما يعني أن مسير القافلة البحرية سيكون في منتصف شهر يوليو باتجاه غزة.

ولفت إلى أن القافلة عبارة عن قوارب صغيرة يشتريها المتضامنون، وستضم قاربين على الأقل، متابعا قوله: إن جزءا من المتضامنين لاجئون فلسطينيون محرومون من العودة، وجزءا آخر يضم شخصيات اعتبارية دولية متضامنة.

وأضاف الابراهيمي أن كسر الحصار يحتاج إلى جهود دولية سياسية كونه مفروضا بقرار سياسي رفضا لنتيجة الانتخابات في عام 2006م، موضحا أن القرار السياسي ليس من السهل كسره من خلال مجموعات متضامنة، لأنه يعتمد على توازنات قوة إقليمية وعربية ودولية.

وبين الابراهيمي أنهم يجتهدون لإبقاء قضية الحصار حية في قلوب الناس "كي نشكل حالة ضغط على الاحتلال أو السلطة أو الجهات الدولية"، مشيرا إلى أن دورهم كحراك شعبي يظهر أن الحصار غير قانوني ولا حتى أخلاقي ولا إنساني.

وأكد الابراهيمي أنهم يحرصون على حماية الشخصيات المشاركة رغم عدم وجود دول تدعم وتحمي القوافل التي تعد بمثابة مشاريع فردية شعبية بتنظ