Menu
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
اسماعيل هنية

هنية يدعو الأمة العربية والإسلامية لتفعيل قوافل كسر الحصار عن غزة

أرض كنعان_غزة/قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن حصار غزة الذي واجهناه وتحديناه ووقفنا في وجه تداعياته السياسية والميدانية، خلّف معاناة كبيرة لا يمكن لأحد تجاهلها في جميع الجوانب. 

وأضاف هنية، في كلمة مسجلة ألقاها بمؤتمر "معًا نحرر القدس"، في مدينة إسطنبول التركية، "نوجّه النداء للأمة العربية والإسلامية، أن تجدد فعالياتها في كسر الحصار المفروض على غزة منذ عشر سنوات، مع الشكر والامتنان لكل مكونات الأمة، بما في ذلك شهداء سفينة مرمرة، الذين قدموا أرواحهم من أجل كسر الحصار".

ويأتي المؤتمر الذي عقده "الائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية لنصرة القدس وفلسطين"، أمس الجمعة، لتوثيق العلاقة مع المنظمات الطلابية والشبابية في العالم الإسلامي بما يخدم القضية الفلسطينية.

وشارك في المؤتمر عشرات الناشطين السياسيين والإعلاميين من 30 دولة إسلامية، تحت رعاية جمعية "شبيبة الأناضول"، ويستمر المؤتمر ليومين ينتهي اليوم السبت.

وقال زياد أبو مخلة، رئيس المؤتمر، عضو الهيئة العالمية للمنظمات الشبابية لنصرة القدس وفلسطين، خلال الكلمة الافتتاحية "لقد اجتمعنا في المؤتمر لنجمع على خطة واحدة لتحرير بيت المقدس، ونريد أن نؤكد خيار المقاومة بأشكالها كافة، العلمية والفكرية والإعلامية والفنية والمسلحة والسياسية".

وأضاف أبو مخلة "نريد أن نجمع القوى الطلابية كافة في العالم الإسلامي على قضية بيت المقدس، حتى نصل إلى هدفنا المنشود، الذي سيتحقق بجهود وتكاتف أبناء الأمة".

من جانبه، قال إيهاب نافع، رئيس الائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية لنصرة القدس وفلسطين "تتوحد جهودنا اليوم، لنصرة القضية الفلسطينية، واليوم نقدم لإخواننا في فلسطين جهودًا بسيطة لعرض تضحياتهم وبطولاتهم"، فيما أبرق بالتحية إلى منظمة شباب الأناضول "للجهود التي تبذلها لنصرة القدس والمسجد الأقصى".

بدوره، أشار صالح توران، رئيس جمعية شبيبة الأناضول "نأمل أن نرى القدس الشريف تستضيف أفواج المسلمين من أقطار الأرض لأداء الصلاة، وإننا ننادي بإعادة الحق لأصحابه، لأننا نتحدث عن حقوقنا ما قبل الحرب العالمية الأولى".

وقال توران، "إن النظام العالمي الحالي، لا يبالي بعدد الجائعين أو العراة أو بأصحاب الحق، لكن همه الوحيد اغتصاب حقوق الناس بغير حق، وإنه لا يهتم لنداء السلام، لكنه يهتم بمصادر النفط وكسب الأموال".

وأضاف توران أن "إسرائيل هي التي تزرع الفتنة بين صفوف المسلمين، وأنها دخيلة على العالم العربي والإسلامي، وأن إسرائيل هي السبب الأساسي للمشاكل التي نعيشها لأنهم يدّعون أنهم شعب الله المختار".

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية لنصرة القدس وفلسطين، منبثق عن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، الذي تأسس في إبريل/ نيسان 2013، كمنظمة طلابية وشبابية عالمية تعمل على تنسيق جهود المنظمات الطلابية والشبابية بالعالم.