Menu
11:01عائلة الشهيد أبو يوسف النجار تتبرأ من حفيده
10:58الشرطة تنفي وجود أطفال يستدرجون المواطنين بهدف السرقة والقتل
10:57الشرطة بغزة تحدد قيمة مخالفة "عدم الحفاظ على الكمامة" بسبب كورونا
10:56إغلاق مقر محافظة نابلس حتى نهاية الأسبوع بسبب كورونا
10:24إدارة سجن "جلبوع" تُماطل بعلاج الأسير عماد كميل
10:20بدء الانتخابات البرلمانية في الأردن
10:19الصحة بغزة: 3 وفيات وتسجيل191 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و189 حالة تعاف خلال الـ 24 ساعة الماضية
09:40الكنيست يصادق اليوم على اتفاق التطبيع مع البحرين
09:36دحلان يتحدث عن"انعطاف" بمواقف تركيا ويصفه بـ"المؤشر الواعد"
09:35الأمم المتحدة: سنواصل الدفاع عن "أونروا"
09:32حالتا وفاة و76 إصابة بكورونا بالقدس و3 بلدات حمراء
09:27بوتين يُعلن إنهاء الحرب في (قرة باغ) ونشر قوات حفظ سلام روسية
09:24تخوفات إسرائيلية من تنفيذ الجهاد الاسلامي عمليات في ذكرى اغتيال أبو العطا
09:23توغل إسرائيلي شرقي دير البلح
09:14شاهد : إيران تكشف عن مدينة صواريخ تحت الأرض

جمعيات بحرينية تحتج للأمم المتحدة على قرار ترمب بشأن القدس

أرض كنعان - المنامة / رفعت جمعيات وأحزاب سياسية بحرينية عريضة باسم شعب البحرين الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، أكدت خلالها على غضب ورفض شعب مملكة البحرين لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وشددت الجمعيات في العريضة على أن القدس مدينة عربية محتلة، وهي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني ولدولته المستقلة.

ووجه وفد من الجمعيات السياسية بالمملكة العريضة الى مكتب الأمم المتحدة الاقليمي لدول الخليج العربي في مملكة البحرين، تسلمها نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل والمنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، السفير أمين الشرقاوي.

وسلم الوفد نسخة من العريضة للسفير خالد عارف، مؤكدًا على موقف شعب البحرين الثابت والداعم لنضال الشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

ووقع على الوثيقة 7 جمعيات سياسية، هي (المنبر الوطني الإسلامي، التجمع العربي الدستوري، الوسط العربي الاسلامي، الصف الاسلامي، تجمع الوحدة الوطنية، مناصرة فلسطين، والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني).

وجاء في العريضة "نحن أبناء الشعب البحريني وكافة مؤسساته من جمعيات سياسية ومؤسسات مجتمع مدني وكافة قواه الحية الموقعين على هذه الوثيقة، نرفع إلى الأمم المتحدة إدانتنا ورفضنا لقرار ترمب، اعتبار القدس عاصمة للكيان، مطالبين هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها بما فيهم مجلس الأمن بتحمل مسئولياتهم التاريخية والإنسانية والأخلاقية والقانونية واحترام كافة القرارات الدولية بهذا الشأن".

وأكدت أن القدس التي ترزح تحت نير الاحتلال منذ عقود لا ينبغي أخلاقيًا ولا يجوز قانونًا التخلي عنها من جانبكم، بل يجب التصدي للقرار الباطل وغير القانوني وغير المعترف به على الصعيد الدولي الصادر من ترمب، والذي يمثل اعتداءً صارخًا على المقدسات الإسلامية والمسيحية والتاريخية بالقدس، وما يمثله ذلك من استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين.

وقالت الجمعيات إن رفض التطبيع بكافة أشكاله وصوره ومقاطعة الكيان الإسرائيلي هو أحد الثوابت الشرعية والوطنية للشعب البحريني، وإن أي خروج عنه هو جريمة كبرى بحق الدور التاريخي المشرف للملكة قيادةً وشعبًا تجاه القضية الفلسطينية وهو خروج عن الإجماع الشعبي البحريني والعربي والإسلامي.

وأضافت أن ما أقدمت عليه إدارة ترمب يناقض ما أسست عليه الأمم المتحدة وما تدعو إليه الولايات المتحدة علنًا، فهو يساهم في انتشار العنف وفتح المنطقة لمزيد من الحروب والاقتتال ويبتعد بها عن السلم.

وأوضحت أن" هذا ما يعني بما لا يدع مجالا للشك أن الجانب الأمريكي أثبت أنه غير صالح ليكون طرفًا في أي عملية سلام في المنطقة العربية، ومع وعينا الكامل بانحيازه للحركة الصهيونية في فلسطين العربية ودعمه اللامحدود للاحتلال، إلا أنه أفصح عن ذلك علنًا وأمام الجميع وتحول بذلك إلى طرف في النزاع العربي مع الصهيونية العالمية".