Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

حصاد الأسبوع: مقتل مستوطن في عملية بطولية وإصابة 6 آخرين

أرض كنعان - غزة / 

شهد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس والأول في العام الجديد 2017، عملية بطولية ومقتل مستوطن وإصابة 6 إسرائيليين، فيما أحصيت 107 مواجهات في مختلف مناطق الضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948.

 وجرى خلال المواجهات إلقاء عدد من الأكواع الناسفة والزجاجات الحارقة، فيما أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وشهد أمس الجمعة مواجهات في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها 4 بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما ألقى الشبان زجاجات حارقة في سبسطية قضاء نابلس وتقوع في بيت لحم.

ويوم الخميس اندلعت 23 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت وطوباس، تخلل ذلك إلقاء زجاجات حارقة في بلدة حزما والرام من ضواحي القدس، وتجاه مستوطنة "بيتار عيليت" قضاء بيت لحم، كما أصيب خلال المواجهات شاب بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك شهد الأربعاء إصابة مستوطنَين اثنين رشقًا بالحجارة قرب الخضر ببيت لحم، فيما أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وأحصي الأربعاء 17 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة في بلدة "بيت عور التحتا" قضاء رام الله.

وأما منتصف الأسبوع فشهد عملية إطلاق نار في مدينة حيفا نفذها شاب من فلسطينيي الداخل المحتل؛ أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة آخر، كما أصيب 3 جنود بعد إلقاء زجاجة حارقة عليهم في مواجهات ببلدة العيساوية.

كما أحصيت 16 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وجنين ونابلس وقلقيلية، ألقيت خلالها زجاجات حارقة تجاه مستوطنة "بدوئيل"، فيما أصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي.

ويوم الاثنين أحصيت 17 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، ألقى خلالها الشبان كوعا ناسفا تجاه معسكر قبة راحيل وزجاجات حارقة تجاه مستوطنة "أفرات".

وشهد يوم الأحد 10 مواجهات تركزت في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم والداخل المحتل، أصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي وآخر بقنبلة صوت، فيما تم إلقاء كوع ناسف في مخيم عايدة قضاء بيت لحم، وزجاجات حارقة في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.