Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

حصاد الأسبوع: 4 شهداء وإصابة 4 مستوطنين وعملية و105 مواجهات

أرض كنعان - غزة - شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما نفذت عملية إطلاق نار قرب قرية يعبد، وأصيب 4 مستوطنين بجراح مختلفة، ضمن 105 مواجهات في مختلف المدن الفلسطينية.

فقد استشهد أمس الجمعة الطفل محمد أيوب (15 عاما)، والشاب سعد أبو طه (29 عاما)، والشاب أحمد العثامنة (24 عاما)، وأحمد أبو عقل (25 عاما) وذلك إثر إصابتهم برصاص قوات الاحتلال شرق قطاع غزة، كما أصيب المئات في الضفة وغزة وذلك ضمن 22 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد الاحتلال شرق مدينة رفح وشرق مخيم البريج، وشرق مدينة غزة.

ويوم الخميس، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة سلوان، وشرق جحر الديك، وكرم أبو سالم ومستوطنة كرمي تسور وحلحول، وأحصيت 15 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وشهد الأربعاء، إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص الحي، فيما سجل إصابة مستوطنين آخرين بالحجارة أحدهما قرب كريات أربع والآخر قرب معاليه أدوميم، كما جرى اعتقال مواطن غزّي من قطاع غزة بحيازته سكينًا عند حاجز قلنديا شمال القدس، كما ألقيت زجاجات حارقة على كيبوتس بئيري وحاجز الزعيم، وذلك ضمن 9 مواجهات في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 3 شبان فلسطينيين بجراح متوسطة في غزة، كما أصيب مستوطنان بعد رشق مركبتهما بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة شرق جحر الديك، وواد الجوز، وعزون، وذلك ضمن 15 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة وغزة.

ويوم الإثنين، أصيب فلسطينيان في الضفة وغزة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد الاحتلال في مستوطنة شاعر هنيغف، وفجر شبان فلسطينيون عبوة ناسفة في منطقة الخضر، وذلك خلال 14 مواجهة.

إلى ذلك أصيب يوم الأحد 3 فلسطينيين بقطاع غزة بالرصاص الحي، كما أصيب آخرون بالاختناق في الضفة الغربية، وسجلت عملية إطلاق نار قرب يعبد قضاء جنين، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة عزون وشرق دير البلح وذلك ضمن 19 مواجهة.

وأما السبت، فقد أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، فيما أصيب آخران بالاختناق في الضفة الغربية، وألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال شرق البريج ومنطقة بيت أمر، وذلك ضمن 11 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.