Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

قراقع: دفاع "إسرائيل" عن قاتل الشريف هو دفاع عن الجريمة المنظمة

أرض كنعان - رام الله /

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان حالة التكالب الرسمي الإسرائيلي في الدفاع الجندي الإسرائيلي " لايور عزريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، هو دفاع عن الجريمة المنظمة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

وأضاف قراقع خلال زيارات ميدانية لعدد من الأسرى المحررين وعائلات أسرى في محافظات رام الله وجنين وقلقيلية، أن الإعدام الميداني التعسفي الذي يقوم به جنود الاحتلال يترافق مع دعم سياسي من قبل حكومة نتنياهو المتطرفة وبتشجيع منها.

وأشار إلى أن أكثر من 50% من الشهداء الذين سقطوا خلال عامي 2015 و 2016، تم قتلهم عمدا ودون أن يشكلوا خطورة على جنود الاحتلال  كما تدعي إسرائيل.

وأوضح أن هذه الجريمة وغيرها يجب ان يتم البدء بإجراء تحقيقات دولية بشأنها من قبل المحكمة الجنائية الدولية لأنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهي جرائم مستمرة وذات طابع منهجي سياسي وفكري وديني.

واعتبر قراقع أن محاكمة الجندي القاتل كانت محاكمة صورية وشكلية عندما أدين بالقتل غير العمد مع أن كل الدلائل والوثائق تشير إلى إصراره على إعدام الشريف الذي كان يترنح بجراحه، وان حاخامات إسرائيل باركوا هذه العملية مما يوضح مستوى الفاشية الإسرائيلية المستشرية في المؤسسة السياسية الإسرائيلية.

وقال "أن محاكم الاحتلال هي محاكم عنصرية تصدر أحكاما مخففه على جنودها ومستوطنيها في حين تقوم بإصدار أحكاما عالية ومؤبدة على الأسرى الفلسطينيين، وان مطالبة نتنياهو بإصدار عفو عن قاتل الشريف ومحاولات عقد صفقة بتحديد فترة اعتقاله تأتي في سياق مشاركة القضاء الإسرائيلي تكريس وتعميق الجريمة تحت غطاء القانون".

وشملت زيارات الوزير قراقع ووفد من هيئة شؤون الأسرى وأسرى محررين  ونادي الأسير، الأسير المحرر مهدي ستيف الذي قضى 15 عاما في سجون الاحتلال وهو من سكان قرية قراوة بني زيد – محافظة رام الله، وزيارة الأسير المحرر فراس ابو الرب في بلدة قباطية قضاء جنين الذي قضى 12 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر جبريل الزبيدي في مخيم جنين والذي قضى 12 عاما بالسجون، وعائلة الأسير عبد الله العارضة في عرابة – جنين، والقيام بالتعازي بمناسبة وفاة والده، والقيام بتعزية عائلة الأسير يوسف شتيوي بمناسبة وفاة والده وهو من سكان قلقيلية.

كما زار قراقع والوفد، الأسيرة المحررة أماني عويس التي قضت 9 شهور إداري  وهي زوجة الأسير حسان عويس المحكوم مدى الحياة في السجون الإسرائيلية، حيث بارك لها الوفد بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير.