Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

أبو مرزوق: شرحنا موقفنا من كل الإجراءات للجنة الانتخابات

أرض كنعان - الدوحة / 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن قيادة حماس ناقشت مع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر في الدوحة كل إجراءات الانتخابات المحلية في لقاء تم اليوم بناء على طلب من الأخير.

وأوضح أبو مرزوق في تصريح للموقع الرسيمي لحركة "حماس"، أن الحديث تضمن شرح موقف الحركة من القضايا المختلفة سواء الإجراءات التي كانت تخالف اللوائح والنظم وقانون الانتخابات نفسه أو ميثاق الشرف وكذلك قضايا المحاكم.

ونفى أبو مرزوق كل ما أشيع عن أن لجنة الانتخابات تبحث عن مخرجات للمسائل المرفوعة أمام محكمة العدل العليا لأن لجنة الانتخابات هي جهة محايدة وليس لها علاقة بأي تنازع أمام المحكمة.

وأكد أبو مرزوق على موقف الحركة من قرار محكمة العدل العليا بإيقاف الانتخابات المحلية بأنه قرار سياسي.

وشدد على أن المحاكم في قطاع غزة مستقلة ولا علاقة لها بأي تنظيم أو أي قائمة من القوائم وأن القاضي سيد نفسه في أن يرى بأن هذا مخالف لقانون الانتخابات أو لا، مستدلاً على ذلك برفض محكمة بداية غزة قضية قدمتها حركة حماس فيما قبلت نفس القضية أمام محكمة بداية خانيونس.

وحول زيارة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للدوحة بعد أدائه فريضة الحج قال أبو مرزوق إن هنية ما زال قائداً للحركة في قطاع غزة وهو ليس في جولة خارجية إنما في زيارة قصيرة يلتقي خلالها بإخوانه في المكتب السياسي ثم يعود لقطاع غزة.

ونوه أبو مرزوق أن هنية لم يخرج من بيته الكائن في مخيم الشاطئ طيلة المدة الماضية حتى يخرج من قطاع غزة، مؤكدا أن مسألة خروجه من غزة ليست مطروحة، ونافياً أن تكون زيارته الحالية للدوحة لأي غرض أشيع في وسائل الإعلام.

وفي ملف الانتخابات الداخلية لحركة حماس قال أبو مرزوق إنه من المبكر جدا الحديث عنها خاصة أن بضعة شهور تفصل عن هذا الاستحقاق الذي سيجري بداية العام المقبل.

وفي موضوع آخر، أدان أبو مرزوق وضع اسم القيادي في حركة حماس فتحي حماد على قائمة الإرهاب الأمريكية معتبرا أن القرار استمرار في الانحياز الأمريكي للاحتلال سياسيا وعسكريا وأمنياً.