Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

دافيد فريدمان: ترامب يؤيد ضمّ أراضٍ من الضفة لإسرائيل

أرض كنعان - وكالات/ أعلن مستشار مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب للشؤون الإسرائيلية، دافيد فريدمان، في مقابلة مع صحيفة "هآرتس"، أن من شأن دونالد ترامب أن يؤيد موقف إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية لدولة الاحتلال وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وأضاف فريدمان في حديثه للصحيفة، أن ترامب، وخلافاً لكل من باراك أوباما وجورج دبليو بوش، لا يعتقد أن قيام دولة فلسطينية هو مصلحة أميركية، كما أن ترامب ليس قلقاً من مسألة تحول "إسرائيل" إلى دولة ثنائية القومية، وبرر موقفه بالقول، إنه "لا أحد يعرف أصلاً عدد الفلسطينيين الذين يعيشون هناك". حسب تعبيره.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فريدمان ضالع في جمع وتحويل تبرعات للكيان الصهيوني ، وخاصة لنشاطات في المستوطنات، ويشغل منصب رئيس جمعية الأصدقاء الأميركيين لمستوطنة "بيت إيل" في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف فريدمان في المقابلة مع "هآرتس"، أن ترامب، لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية بدون موافقة "إسرائيل"، وأن هذا الأمر منوط بالمواقف الأخيرة. ولفتت الصحيفة إلى أن فريدمان، مرشح من قبل ترامب لأن يكون سفير الولايات المتحدة لدى "تل أبيب" .

وعن زيارة ترامب للكيان الصهيوني بين فترة 18 و21 يوليو/تموز القادم، أكد مستشاره أن الزيارة لن تتم قبل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري الأميركي.

كما ذكر فريدمان، أنه في حال لم يتم إبرام مذكرة التفاهم بشأن المعونات الأميركية العسكرية لإسرائيل للسنوات العشر القادمة، فإن ذلك سيكون في أعلى سلم أولويات ترامب في حال انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وقال فريدمان في السياق ذاته، إن إسرائيل ستجد في ترامب شريكاً متحمساً لضمان تفوقها العسكري، وأنه لن يكون هناك مجال للقلق بشأن المساعدات الأميركية لإسرائيل، خلافاً لما قد يكون عليه الحال في حال انتخاب هيلاري كلينتون.