Menu
16:25"حماية" يقدم إحاطة لغوتيريش بشأن شرعنة الاحتلال البناء في المستوطنات
16:17مؤتمر "مسارات" يناقش مسارات القضية المستقبلية واستراتيجيات التغيير
16:097 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح بسجون الاحتلال
15:5484 شهيداً في النصف الأول من 2019
15:51حماس: العيسوية جسّدت الروح الوطنية وأرعبت الاحتلال ومستوطنيه
15:49اشتية يبحث مع "أمان" توحيد الجهود لتعزيز النزاهة
15:47اشتية يطالب بالإفراج الفوري عن الوزير الهدمي
15:43"تحية إسرائيلية" من داخل الحرم المكي (صورة)
15:40نفوق 20 عجلًا في الجانب المصري من معبر رفح
15:38عائلة الشهيد عبيد ترفض تسلم جثمانه بشروط الاحتلال
15:37القائمة العربية المشتركة تعلن جهوزيتها لخوض الانتخابات المقبلة
15:30بيان هام من "الأشغال" حول مشروع الوحدات السكنية شمال القطاع
15:28المصادقة على شرعنه البناء الاستيطاني بالضفّة بآلية جديدة
15:21فريدمان وغرينبلات يشاركان بافتتاح نفق للمستوطنين
15:19بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الإثنين

الشرقاوي: عملية تل أبيب رسالة للقيادة الإسرائيلية والفلسطينية وسر قوتها أنها مفاجئة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد الخبير بالشأن العسكري، اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي أن السبب في قوة عملية تل أبيب التي أسفرت عن مقتل أربعة من الإسرائيليين أنها جاءت بصورة مفاجئة للاحتلال.

وقال الشرقاوي في حديثه له أن قوة العملية أنها جاءت مفاجئة، وإذا فكر العدو في ضوء التسويات المجحفة التي يقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، أن المقاومة سوف تتوقف فهو واهم".

وأضاف " وإذا اعتقد أيضاً نتنياهو بتعيينه ليبرمان وزيراً للجيش الإسرائيلي، لتخويف المقاومة وردع الشعب الفلسطيني فهو واهم"، مشدداً على أن عمليات من هذا النوع متوقعة دائماً من الشعب الفلسطيني المعطاء.

وجدد تأكيده على أن الشعب الفلسطيني دائماً معطاء مبادر يرفض كل التسويات التي تحاك خلفه، معتبراً عملية تل أبيب مؤشر قوي ودقيق وواعد " لأنها جاءت لتقول لإسرائيل أن المقاومة مستمرة".

وأردف الخبير العسكري بالقول " وجاءت أيضاً لتؤكد للقيادة الفلسطينية المهترئة والمستعدة للبيع بأي ثمن أننا مستمرون في مقاومتنا رغم تخاذلكم في القضية الفلسطينية"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنها رسالة قوية للطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب وصفه.

ورجّح أن تكون هذه العملية منظمة من خلال قيام أفراد بتنظيمها وليست بشكل عشوائي، مؤكداً أن هناك لقاء شبابي على المقاومة " لأن المقاومة بالنسبة لنا كفلسطينيين سنة الحياة وما دام الاحتلال ستدوم المقاومة".

وأعرب الشرقاوي عن اعتقاده ازدياد تنفيذ العمليات الفدائية في شهر رمضان المبارك، مرجعاً ذلك إلى أن الوزاع الديني لدى الشباب هو من يدفعهم لتنفيذ مثل هذه العمليات " حيث لا يمكن أن نسقط العامل الديني عن تنفيذ العمليات البطولية"، على حد قوله.

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق نار في شارعين بتل أبيب على يد منفذين اثنين تم إطلاق النار باتجاههما بعد أن أوقعا تسع إصابات في صفوف الإسرائيليين .

وكان إطلاق النار في موقعين مختلفين, وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن منفذين للعملية وأنها سيطرت عليهما مستخدمة مصطلح تحييدهما دون الإفصاح عن حالتهما الصحية.