Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تواصل عمليات الاستيطان بالضفة والقدس

أرض كنعان / الضفة / أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أن الحكومة الإسرائيلية واصلت عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي أنه للمرة الأولى منذ ثماني سنوات وبهدف دفع مشاريع استيطانية عالقة أقرت الحكومة الإسرائيلية استحداث آلية خاصة لتسريع اعتماد عدد من المشاريع الاستيطانية العالقة في القدس أسمتها "لجنة استكمال الخطط".
وأفاد أن قوات الاحتلال سلمت أوامر هدم في حي بئر أيوب بالقدس لمنازل تعود للمواطنين داود صيام وشقيقه حمودة وابن عمهما وليد، وفي حي عين اللوزة تم تسليم عائلة الرجبي أمر هدم لمنزلها، ولعائلة أبو تايه لمحلها التجاري لمواد البناء.
وحسب التقرير، اقتحم المستوطنون المسجد من بوابة المغاربة ونفذوا جولات مشبوهة شملت العديد من باحات وساحات ومرافق المسجد وحتى سوره التاريخي قرب مدخل المصلى المرواني.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال طرحت عطاءات بناء جديدة لتوسيع مستوطنة "معاليه ادوميم" عبر إضافة وحدات جديدة على مساحة 20 دونمًا من الأراضي المصادرة لبناء المستوطنة الواقعة شرق القدس.
وفي محافظة رام الله، رشق مستوطنون بالقرب من بلدة عين سامية مركبات المواطنين بالحجارة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال حي الماصيون بالمحافظة، وداهمت مقري مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان وشبكة المنظمات الأهلية.
وهدمت قوات الاحتلال غرفة ملحقة لأحد المنازل في قرية بيت نوبا غرب رام الله تعود للمواطن شريف محمد القاضي، بحجة عدم الترخيص، فيما أحرق مستوطنون مركبة في قرية شقبة، وخطوا شعارات عنصرية في القرية.
ووفق التقرير، استشهد الفتى محمد زياد عوض السلايمة (17عامًا) بعدما أطلقت مجندة إسرائيلية النار عليه على حاجز عسكري في حارة المشارقة الفوقا قرب الحرم الإبراهيمي بمحافظة الخليل.
فيما منعت قوات الاحتلال مزارعين من عائلة عوض من حراثة أراضيهم والعمل فيها بحجة أنها مناطق عسكرية يمنع الوصول إليها في بلدة يطا، وأقدمت مجموعة من المستوطنين على إغراق منزل المواطن عبد سدر في الخليل بالمياه مما أحدث أضرارًا مادية داخله.
وفي محافظة بيت لحم، باشر مستوطنون بالتمهيد لبناء بؤرة استيطانية جديدة فوق تلة "عين قسيس" قرب بلدة الخضر جنوب المحافظة، وأحضروا عدة منازل جاهزة (كرفانات) كما أحضروا آليات حفر وبناء وباشروا العمل في التلة.
وذكر التقرير أن جرافات الاحتلال نفذت عمليات تجريف قرب التلة، ما ألحق أضرارًا بعشرات الأشجار المثمرة والحرجية، كما هاجم مستوطنون بالحجارة حافلة كانت تقل أهالي أسرى قرب مستوطنة "إفرات" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، ما أسفر عن إصابة عدد من الأهالي.
ولفت إلى أن قوات الاحتلال أجبرت 6 عائلات على الرحيل من مساكنها من خربة حمصة في منطقة الأغوار الشمالية، كما أجبرت سكان المضارب على تركها بحجة إجراء مناورات عسكرية.
وفي محافظة قلقيلية، جرفت جرافات الاحتلال أراض بمحاذاة مستوطنة "قرني شمرون" تعود ملكيتها للمواطن نور الدين مصالحة، حيث تصدى المواطنون والمزارعون لتلك الجرافات.
وفي محافظة نابلس، أخطرت قوات الاحتلال عددًا من مزارعي بلدة قراوة بني حسان بتدمير شارع الحرية الذي يصل البلدة بأراضِ منطقة "نبع النويطف" الزراعية خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين، وطلبت منهم عدم مزاولة أي نشاط زراعي في أراضيهم القريبة من منطقة النويطف المستهدفة.
كما استولت على منزل المواطن إسماعيل خميس الفاخوري في قرية حوارة بالرغم من تواجد أصحاب المنزل بداخله، فيما اقتحم عشرات المستوطنين مقام "يوسف" على أطراف نابلس الشرقية لأداء طقوس دينية.