Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

إحصائية: 7 عمليات ضد الاحتلال بالضفة الأسبوع الماضي

الضفة المحتلة - ارض كنعان - أفادت إحصائية أصدرها موقع الانتفاضة بأن الأسبوع الماضي شهد عمليات متصاعدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلغت 7 عمليات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الإحصائية الصادرة اليوم السبت أن فلسطينيًا ألقى الأحد الماضي عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة جندي قرب مستوطنة "تشيلو" في القدس، كما أطلق فلسطينيان النار تجاه موقع عسكري في سلواد، واعتقلهما الاحتلال في الوقت ذاته.

وأضافت أن الشاب حسين سالم أبو غوش (24 عامًا) حاول تنفيذ عملية دهس مساء الأربعاء في مدينة رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، ما أدى لاستشهاده، وبعد حادثة استشهاده بساعتين، أطلق شاب فلسطيني النار تجاه موقع عسكري قرب قرية عابود شمال غرب رام الله، وطاردت قوات الاحتلال المنفذ وأطلقت النار عليه، ما أدى لإصابته بجراح بالغة.

ويوم الخميس الماضي، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع دورية إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وزعمت قوات الاحتلال إصابة جندي واحد، ووفق المصادر، فإن حالة الجندي بالغة الخطورة، فيما أطلق فلسطينيون النار تجاه مركبات إسرائيلية قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما تعرضت قوة إسرائيلية لإطلاق نار قرب مستوطنة "رحيق نفيه" دون أن يبلغ عن وجود إصابات، وفق زعم الاحتلال، كما أطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه سيارة للمستوطنين عصر الجمعة، قرب بلدة نعلين غربي رام الله.

وبحسب الإحصائية، فإن الأسبوع المنصرم شهد استشهاد الفتى قصي حسن العمور (18 عامًا) خلال مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وكذلك المواطن نضال داوود مهداوي(44عاما) من قرية شويكة شمال طولكرم، وذلك عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند ما يسمّى بحاجز ١٠٤ قرب المدينة.

وأشارت إلى إصابة 90 فلسطينيًا بالمواجهات التي اندلعت في75 نقطة مواجهة، وإلقاء 21 زجاجة حارقة في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الرابع من يناير.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال سلمت مساء الجمعة، جثمان الشهيدة مجد عبد الله الخضور من الخليل، بعد احتجاز جثمانها لمدة 7 شهور، وكذلك جثمان الشهيد نضال داود مهداوي (44 عامًا) من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، فيما لا تزال تحتجز جثامين ثمانية شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

ورصد موقع الانتفاضة اعتقال قوات الاحتلال 79 فلسطينيًا، من بينهم 18 طفلًا وامرأتين، وقد تركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، غالبيتهم من الأسرى المحررين، كما استدعت زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، بعد مداهمة المنزل وسرقة بعض المعدات وأجهزة الحاسوب.

وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إدارية بحق 13 أسيرًا، لفترات تتراوح من ثلاثة وستة شهور، كما أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بالسجن المؤبد على الأسير عبد الله إسحاق وغرامة مالية بتهمة العمل مع جماعات فدائية.

وخلال الأسبوع المنصرم، واصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، فيما تصدى لهم المرابطون والمرابطات بالتكبير.