Menu
13:07الاحتلال يغلق عدة مؤسسات فلسطينية في القدس المحتلة
13:04وزير العمل يعلن موعد بدء محاربة سماسرة التصاريح
13:01اجتماع لجامعة الدول العربية الأسبوع المقبل لبحث الإعلان الأمريكي
12:57​​​​​​​لجان المقاومة : تدين العدوان الصهيوني على سوريا
12:56عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى بحماية قوات الاحتلال
12:44جلسة غدًا للنظر باستئناف الأسير المضرب مصعب هندي
12:41تونس : لن ندخر جهدا في الدفاع عن القضية الفلسطينية
12:36هيئة الأسرى: تحسن الوضع الصحي للأسير شادي موسى
12:25آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس
12:22الرئاسة : شعبنا قادر على افشال المؤامرات الاسرائيلية الامريكية
12:20الأزهر: إعلان بومبيو اعتداء سافر على حقوق الدولة الفلسطينية
12:18إصابة بانفجار جسم مشبوه بجرافة مدنية شرق غزة
12:14الاحتلال يهدم منزلين غرب رام الله
12:05وفاة صحفي فلسطيني من غزة في تركيا
12:04إعلام الأسرى: الاحتلال يواصل استهداف أهالي الأسرى

إحصائية: 7 عمليات ضد الاحتلال بالضفة الأسبوع الماضي

الضفة المحتلة - ارض كنعان - أفادت إحصائية أصدرها موقع الانتفاضة بأن الأسبوع الماضي شهد عمليات متصاعدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلغت 7 عمليات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الإحصائية الصادرة اليوم السبت أن فلسطينيًا ألقى الأحد الماضي عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة جندي قرب مستوطنة "تشيلو" في القدس، كما أطلق فلسطينيان النار تجاه موقع عسكري في سلواد، واعتقلهما الاحتلال في الوقت ذاته.

وأضافت أن الشاب حسين سالم أبو غوش (24 عامًا) حاول تنفيذ عملية دهس مساء الأربعاء في مدينة رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، ما أدى لاستشهاده، وبعد حادثة استشهاده بساعتين، أطلق شاب فلسطيني النار تجاه موقع عسكري قرب قرية عابود شمال غرب رام الله، وطاردت قوات الاحتلال المنفذ وأطلقت النار عليه، ما أدى لإصابته بجراح بالغة.

ويوم الخميس الماضي، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع دورية إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وزعمت قوات الاحتلال إصابة جندي واحد، ووفق المصادر، فإن حالة الجندي بالغة الخطورة، فيما أطلق فلسطينيون النار تجاه مركبات إسرائيلية قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما تعرضت قوة إسرائيلية لإطلاق نار قرب مستوطنة "رحيق نفيه" دون أن يبلغ عن وجود إصابات، وفق زعم الاحتلال، كما أطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه سيارة للمستوطنين عصر الجمعة، قرب بلدة نعلين غربي رام الله.

وبحسب الإحصائية، فإن الأسبوع المنصرم شهد استشهاد الفتى قصي حسن العمور (18 عامًا) خلال مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وكذلك المواطن نضال داوود مهداوي(44عاما) من قرية شويكة شمال طولكرم، وذلك عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند ما يسمّى بحاجز ١٠٤ قرب المدينة.

وأشارت إلى إصابة 90 فلسطينيًا بالمواجهات التي اندلعت في75 نقطة مواجهة، وإلقاء 21 زجاجة حارقة في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الرابع من يناير.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال سلمت مساء الجمعة، جثمان الشهيدة مجد عبد الله الخضور من الخليل، بعد احتجاز جثمانها لمدة 7 شهور، وكذلك جثمان الشهيد نضال داود مهداوي (44 عامًا) من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، فيما لا تزال تحتجز جثامين ثمانية شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

ورصد موقع الانتفاضة اعتقال قوات الاحتلال 79 فلسطينيًا، من بينهم 18 طفلًا وامرأتين، وقد تركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، غالبيتهم من الأسرى المحررين، كما استدعت زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، بعد مداهمة المنزل وسرقة بعض المعدات وأجهزة الحاسوب.

وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إدارية بحق 13 أسيرًا، لفترات تتراوح من ثلاثة وستة شهور، كما أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بالسجن المؤبد على الأسير عبد الله إسحاق وغرامة مالية بتهمة العمل مع جماعات فدائية.

وخلال الأسبوع المنصرم، واصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، فيما تصدى لهم المرابطون والمرابطات بالتكبير.