Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

إحصائية: 7 عمليات ضد الاحتلال بالضفة الأسبوع الماضي

الضفة المحتلة - ارض كنعان - أفادت إحصائية أصدرها موقع الانتفاضة بأن الأسبوع الماضي شهد عمليات متصاعدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلغت 7 عمليات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الإحصائية الصادرة اليوم السبت أن فلسطينيًا ألقى الأحد الماضي عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة جندي قرب مستوطنة "تشيلو" في القدس، كما أطلق فلسطينيان النار تجاه موقع عسكري في سلواد، واعتقلهما الاحتلال في الوقت ذاته.

وأضافت أن الشاب حسين سالم أبو غوش (24 عامًا) حاول تنفيذ عملية دهس مساء الأربعاء في مدينة رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، ما أدى لاستشهاده، وبعد حادثة استشهاده بساعتين، أطلق شاب فلسطيني النار تجاه موقع عسكري قرب قرية عابود شمال غرب رام الله، وطاردت قوات الاحتلال المنفذ وأطلقت النار عليه، ما أدى لإصابته بجراح بالغة.

ويوم الخميس الماضي، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع دورية إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وزعمت قوات الاحتلال إصابة جندي واحد، ووفق المصادر، فإن حالة الجندي بالغة الخطورة، فيما أطلق فلسطينيون النار تجاه مركبات إسرائيلية قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما تعرضت قوة إسرائيلية لإطلاق نار قرب مستوطنة "رحيق نفيه" دون أن يبلغ عن وجود إصابات، وفق زعم الاحتلال، كما أطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه سيارة للمستوطنين عصر الجمعة، قرب بلدة نعلين غربي رام الله.

وبحسب الإحصائية، فإن الأسبوع المنصرم شهد استشهاد الفتى قصي حسن العمور (18 عامًا) خلال مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وكذلك المواطن نضال داوود مهداوي(44عاما) من قرية شويكة شمال طولكرم، وذلك عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند ما يسمّى بحاجز ١٠٤ قرب المدينة.

وأشارت إلى إصابة 90 فلسطينيًا بالمواجهات التي اندلعت في75 نقطة مواجهة، وإلقاء 21 زجاجة حارقة في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الرابع من يناير.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال سلمت مساء الجمعة، جثمان الشهيدة مجد عبد الله الخضور من الخليل، بعد احتجاز جثمانها لمدة 7 شهور، وكذلك جثمان الشهيد نضال داود مهداوي (44 عامًا) من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، فيما لا تزال تحتجز جثامين ثمانية شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

ورصد موقع الانتفاضة اعتقال قوات الاحتلال 79 فلسطينيًا، من بينهم 18 طفلًا وامرأتين، وقد تركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، غالبيتهم من الأسرى المحررين، كما استدعت زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، بعد مداهمة المنزل وسرقة بعض المعدات وأجهزة الحاسوب.

وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إدارية بحق 13 أسيرًا، لفترات تتراوح من ثلاثة وستة شهور، كما أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بالسجن المؤبد على الأسير عبد الله إسحاق وغرامة مالية بتهمة العمل مع جماعات فدائية.

وخلال الأسبوع المنصرم، واصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، فيما تصدى لهم المرابطون والمرابطات بالتكبير.